رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"بناة مصر" تطلق مبادرة جديدة للمشاركة فى التنمية

أطلقت رابطة "بناة مصر" مبادرة لأول نموذج مشترك بين طلبة الجامعات المصرية والمجتمع المدنى بجميع الجامعات فى نفس الوقت تحت شعار "اللي يحب مصر يجي يبني مصر" للمشاركة فى تنمية مصر ما بعد الثورة.

وتهدف المبادرة إلى إعداد وثيقة تفاعلية تبادلية من خلال المناقشات بين مجموعات من شباب مصر وخبرائها فى أكثر من محور وبأكثر من وسيلة منها برنامج حوارى على إحدى القنوات الفضائية، وموقع على الإنترنت يتضمن ساحات مخصصة لوضع الآراء المختلفة وتحليلها ومن ثم وضعها فى صورة خطة تنفيذية محددة يجرى عليها استفتاء إلكترونى لتحديد أولويات التنفيذ.
وتتضمن محاور الوثيقة 30 محورا، منها التعليم والإعلام والصحة والحياة السياسية والسياحة والزراعة والرياضة ومحو الأمية والمشاريع القومية
والسياسة الخارجية والفن والإسكان والتوظيف وفرص العمل، وغيرها من المحاور المهمة التى يحتاج المجتمع المصرى الى تفعيلها وزيادة نسبة المشاركة فيها .
ومن جانبه أكد المهندس حسام الحدينى المنسق العام للرابطة أن الرابطة لديها الاستعداد التام لتبنى أى مشروع يتقدم لها يتوفر فيه نموذج الموارد البشرية والهدف منه والذى يجب أن يكون قابلا للقياس والوقت الذى يحتاجه للإنجاز والتكلفة وخطة العمل، وبعض الاشتراطات التى تجعل المشروع يتسم بالجدية وإمكانية التنفيذ .