دورات تدريبية لتجار التجزئة بالمنيا

مشروعات صغيرة

الثلاثاء, 15 مارس 2011 18:59
المنيا ـ أشرف كمال:


بدأت بالغرفة التجارية بمحافظة المنيا برئاسة م. هشام مهنى البرنامج التدريبي لتجار التجزئة ويضم عددا من الموضوعات والمهارات الأساسية التي تدعم أداء التجار وذلك في إطار برنامج تحديث تجارة التجزئة وبرنامج التعاون الدولي مع الهيئات والشركات الدولية المتخصصة.

وأشار محمد شهاب منسق التدريب إلي فكرة الدورة وهي تدريب تجار التجزئة بصفه عامة علي مبادئ ومهارات معينة والتي تشمل المهارات الأساسية للتسويق وأساليب البيع والعرض وخدمة العملاء وموارد بشرية وإدارة مخازن متاجر التجزئة والإدارة العامة لمتاجر التجزئة(الحسابات العامة

لمتاجر التجزئة.إدارة العاملين) السلامة والأمن الصناعي .

وذكر أن الدورة تشمل 12 محلا من محلات شارع ابن خصيب التجاري بالمنيا كمرحلة أولى وعلي أن يسمح بأن يأتي أكثر من شخص من المحل الواحد، وأضاف أن مدة الدورة 15 يوما تشمل جزأين الجزء الأول هو التدريب النظري ومدته 6 أيام ويشمل التدريب علي المبادئ الأساسية لموضوعات تجارة التجزئة في شكل جلسات نقاش قصيرة وتطبيقات عملية في

قاعات الدراسة أما الجزء الثاني فهو التدريب العملي ويحدد علي أساس أعداد المحلات ويشمل استشارات وتدريبا عمليا للتجار داخل محالهم علي المهارات المختلفة علي أن يكون التدريب النظري 30 ساعة والتدريب العملي 10 ساعات.

وأوضح أن الدورة تعود علي التاجر بالفائدة وذلك من خلال التدريب علي أحدث التقنيات العالمية لإدارة محال التجزئة كما أنها تؤهله للحصول علي دورات أكثر تخصصية وكذلك الحصول علي شهادة معتمدة من وزارة التجارة والصناعة .

ويقول محمود محجوب المستشار الإعلامى للغرفة إن البرنامج التدريبى للتجار من أهم المحاور الرئيسية لتطوير آليات التجار ضمن الخطة الرئيسية لمجلس إدارة الغرفة للاهتمام بالتجار وتطوير العمل بالمنشآت الجارية بالمحافظة.

 

أهم الاخبار