رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

20% زيادة في أسعار العلف

مشروعات صغيرة

الاثنين, 14 مارس 2011 16:52
كتب – محمد عادل:

أكد المزارعون ارتفاع أسعار العلف بنسب تراوحت إلى أكثر من 20% بعد 25 يناير ، متهمين شركات التصنيع التي تستفيد من المواد الخام والغاز بأسعار زهيدة في الوقوف وراء استمرار ارتفاع الأسعار.

وأضافوا في ندوة لمركز الأرض بالعياط أن شركات إنتاج الأسمدة مازال يسيطر عليها أباطرة هذا القطاع وتمكنوا من الالتفاف على وزير

الزراعة الحالى بالتواطؤ مع رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى؛ لإعادة انتاج الفساد ونهب البلاد ، وإفقار المزارعين من جديد، وطالب المشاركون بضرورة تبنى منظمات المجتمع المدنى فتح ملف احتكار الأسمدة والبذور والمبيدات الذى لا يقل فساده عن فساد قطاعات الحديد والزيوت والسكر والنسيج.

كما طالبوا بضرورة مقاومة الفساد على المستوى المحلى، حيث مازال فلول النظام السابق مستمرين فى دورهم القديم بالتعاون مع المجالس المحلية مما يهدد استمرار الثورة فى تحسين حالة البلاد وتنظيفها وتطهيرها من الفاسدين .

واتفق المشاركون على تشكيل رابطة مزارعى العياط ، لتقوم بدورها فى الدفاع عن مصالح صغار المزارعين ، والدفاع عن حقوقهم فى تقاسم الثروة والسلطة ، والقضاء على أذناب الفساد ومحاكمتهم ، وكفالةً لحقوق الفلاحين فى وطنٍ خالٍ من القهر والفساد .

 

أهم الاخبار