عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

" طار فى الهوا الأمريكان وانته متدراشى يا شيخ حسان"

من حقى أن أدافع بكل ما أوتيت من قوة عن بلدى الأصلى ضد كل من شارك فى إختطافه سواء كان : مصرى أو أجنبى أو خليجى أو شيخ دجال - مصر يجب أن تعود كما كانت منارة للحضارة والإعتدال والتسامح وقبول الآخر، .. مصر تهضم ولا ’تهضم ،..تستوعب ولا ’تستوعب،.. هذه ببساطة هى قضيتى.


– " إن قوتنا العلمية المادية قد تفوقت على قوتنا الروحية، فأصبح عندنا صواريخ موجهة، ورجال أسىء توجيههم." - ( زعيم الزنوج الأمريكيين الراحل مارتن لوثر كنج)

‎." اللهو الخفى" لابس طاقية الإخفاء ،.. وأنا مستنى لما ينام ويخلع الطاقية، ولما يصحى حسأله : " العلبة دى فيها إيه؟"-

- إن الفساد هو إصابة النزاهة وطهارة اليد والفضيلة والمبدأ الأخلاقى بالشلل، .. هو البعد عن الأصالة وعن كل ما هو طاهر طيب ونقى،.. وهو الغواية إلى الخطأ والخطيئة بوسائل غير شرعية مثل الرشوة وإستغلال السلطة والنفوذ وأكل أموال اليتامى والمساكين .

- إن كل من لا يرى أن مصر قد أصبحت أم الفساد فهو إما أعمى أو فاسد،.. نريد أن تعود مصر كما كانت أم الدنيا لا أم الرشوة والفساد.

- نحن الشعب الوحيد فى العالم الذى ينفق على اللصوص اللى سرقوه،..نهبوه، عذبوه، نفخوه ، ظلموه، وارتاحوا لما استفتوه!! .

‎." النظام ده سرق كل حاجة مننا حتى الكرافت والقميص أبو ست زراير والفانلة وناقص يسرق ال ال ال ... الشراب"-

‎). - " كلما استغرقنا فى التفكير فى سوء حظنا، كلما تعاظمت سلطتهم وقوتهم على إلحاق الأذى بنا". - ( فولتير

- أصحاب الضمائر الحية فى مصر يجب أن ينتصروا على أصحاب الضمائر الميتة بنقلهم إلى المدافن، قبل أن يدفنونا أحياء.

‎). – " الحكماء يتكلمون لأن لديهم شىء يقولونه، والحمقى يتكلمون لأنهم لابد أن يتكلموا فى أى شىء والسلام " ( الفيلسوف أفلاطون

- فى وطنية ونضال بربع مليون جنيه فى الشهر ماركة " التحرير" ،..عندى وطنية ببلاش ينفع؟؟!.

‎ – " موش عايزين الرئيس القادم لمصر يكون من العسكر أو الإخوان أو السلفيين أو من ميدان التحرير، عايزينه من شارع سليمان باشا ويكون له تمثال فى الميدان وإلا موش لاعبين " .

- الفلول،..اللهو الخفى،..الطرف الثالث ، والنتيجة تقيد الحوادث ضد مجهول اللى هوه الطرف الرابع!.

- المنافقون فى مصر يغنون للمشير والمجلس العسكرى أغنية " سبوبة سبوبة منك "!! ، ..مع الإعتذار لبنت مصر الغالية الفنانة شادية.

- فى عصر عبد الناصر شفنا الزمن الجميل وأغانى عبد الحليم، وفى عصر مبارك والمشير شفنا زمن " أركب الحنطور" وأغانى شعبان عبد الرحيم إييييييييييييه.

- لا أخشى على نفسى أبدا من أصحاب اللحى الطويلة ، فأنا أنتمى إلى برج التنين، وولاعتى دائما فى جيبى.

- هل يعلم أولو الأمر وحكام هذا البلد أن غرق النخب والطبقات العليا فى مستنقع الإنحلال الأخلاقى والسلوكى هو الذى أدى فى نهاية المطاف إلى سقوط الأمبراطورية الرومانية؟!.

- الله يلعن أبو السياسة الخارجية الأمريكية ، وحتى لا يزايد علينا الجهلة والمنافقون وتجار الدين ، ولكن من عجائب هذا الزمن الأغبر أن يخوض شيوخ التيارات المتأسلمة فى شئون السياسة الدولية التى لا يفقهون فيها شيئا، ولا يجيدون حتى لغة أجنبية واحدة لأنها رجس من عمل الشيطان، ويهاجمون أمريكا القوة العظمى الوحيدة فى العالم وكأنها شماعة أو بردعة، ولا يجرؤون على إنتقاد أسيادهم من حكام ومشايخ التطرف فى الخليج الذين يغدقون عليهم الأموال والنعم والعطايا، والذين هم أكبر خدام للأمريكيين ، وتوجد على أراضيهم أكبر قواعد عسكرية أمريكية فى العالم استخدمها الأمريكيون فى ضرب العراق ،وسوف تستخدم فى ضرب أى بلد عربى مسلم. عايزين تعملوا إيه تانى فى مصر ؟!! !!!.

- أؤيد تماما الحملة السلفية الوهابية لقطع المعونة المصرية عن أمريكا، وأقترح أن نوقف تصدير القمح المصرى الزائد عن حاجتنا لأمريكا، ومنع تصدير البرسيم المصرى الذى يستخدم كوقود للصواريخ التى تحمل المكوك الفضائى الأمريكى، وإلغاء صفقات الطائرة المصرية القاذفة المقاتلة إخى عليك أوف 15 ، وحان الوقت إننا نعرف أمريكا والعالم إننا دولة نووية عظمى ، وصواريخنا النووية فى وكالة البلح من زمان قوى بس كنا مدكنين، عشان عين الحسود فيها عود يا حلاوة "..

- فى رأيى أن الوزيرة فايزة أبو النجا هى المسئولة الرئيسية عن إشعال فتيل أزمة قضية التمويل الخارجى بتصريحاتها السياسية فى شهر أكتوبر الماضى وهذا خروج عن نطاق وظيفتها الرسمية بإعتبارها وزيرة للتعاون الدولى مسئولة عن ملف المساعدات الخارجية والقروض والمنح التى تقدم إلى مصر وليست وزيرة للخارجية، كما أن هذه المنظمات الأمريكية كانت تعمل فى مصر منذ سنوات بموافقة ومباركة النظام الرسمى فى مصر فى عهد الرئيس حسنى مبارك على الأقل كجزء من إكمال شكل الديكور الديمقراطى وإعطاء الإيحاء للغرب والولايات المتحدة الأمريكية بأن فى مصر ديمقراطية وإنفتاح على العالم الغربى وأنها تشجع منظمات المجتمع المدنى فى مصر، الغريب فى الأمر حقا هو أن كل هذا حدث تحت سمع وبصر الوزيرة فايزة أبو النجا التى تحتفظ بمنصبها منذ نحو عشر سنوات فلماذا لم تعترض على عمل هذه المنظمات قبل إندلاع الثورة المصرية؟!! وما هو سر قوة هذه المرأة الفولاذية التى إحتفظت بمنصبها رغم تغيير 3 وزارات خلال العام الماضى فقط، ؟! ما هو سر عبقريتها وما هى مؤهلاتها ومواهبها التى جعلت الدولة تحتفظ بها فى ذات المنصب طيلة هذه السنوات ورغم تغير الوزارات؟!.. من الذى يحمى هذه الوزيرة التى لم تجرؤ على أن تفتح ملف التمويل الأجنبى والخليجى للتيارات المتأسلمة فى مصر؟ أفيدونا يرحمكم الله....

- منذ نحو أسبوعين كتبت على صفحتى فى الفيسبوك : " هناك فرق كبير بين أن تقطع المعونة الأمريكية لمصر بالتراضى بين الطرفين، وبين أن تقطع كنتيجة لأزمة بين البلدين، إذا تم قطعها من خلال أزمة فسوف تتصاعد الأمور وتتحول إلى موقف عدائى، وإذا حدث هذا فإن الولايات المتحدة سوف تضغط بقوة على معظم الدول الأخرى التى تقدم معونات لمصر ، أنا شخصيا أرى أن قضية التمويل سوف تنتهى، كما انتهت أزمات أخرى من قبل، ولن تسمح الولايات المتحدة بتدهور العلاقات مع مصر إلى نقطة الصفر، إلا إذا أصرت مصر على ذلك ،.. إن أزمة قضية التمويل الأجنبى هى فى الحقيقة قضية سياسية وليست قانونية فقط، .. إنها كبش الفداء لقضايا أخرى سياسية أكبر وأكثر حساسية".

- حلمك علينا يا شيخ حسان، متوقعناش مع الأمريكان، عايز تهاجمهم روح السعودية أو أفغانستان، انت والغلمان .

- فى عصر أصبح فيه العالم " قرية كونية" بفضل الثورة الهائلة فى عالم الإتصالات والإنترنت وشبكات التواصل الإجتماعى بين شعوب الأرض سقطت كل الحواجز الجغرافية التقليدية القديمة، لا يجوز الحجر على الفكر والآراء بإستخدام ذات الأساليب القديمة البالية التى عفى عليها الزمان إلا فى النظم القمعية الفاشية ، عهد الوصاية على الشعوب فى طريقه إلى الإنقراض فى العالم ، بل أوشك بالفعل على الإنقراض، .. من حق الناس أن تختار، وسوف يتعلمون بالتجربة والخطأ والتصويب، .. الصراع فى العالم صراع عقول وأفكار ، وعلوم وعلماء، وليس صراعا بين جاهل وأبو جهل، والنصر فى النهاية لقيم العلم والعقل والعمل وسيادة القانون ، وليس للجهل والتطرف والكسل والهوس والدجل والشعوذة..

- سبحان الله، بقدرة قادر بعد الثورة تحول مقدموا البرامج الرياضية التليفزيونية إلى محللين سياسيين!،.. وكثير من الشيوخ أصبحوا يفتون فى

أدق شئون الإستراتيجية والأمن القومى!!.

- إن الحديث الزائد عن المؤامرات الخارجية ضد مصر فى هذه الأيام والتى لا أنفى وجود بعضها ، ما هو إلا محاولة مكشوفة للتغطية والتمويه على المؤامرات الداخلية التى تحاك ضد الثورة المصرية والثوار وما أكثرها.

- لماذا فى مصر يقتصر الحديث عن المخطط الأجنبى بأنه أمريكى صهيونى غربى إمبريالى بينما لا أحد يتحدث عن المخطط السعودى الوهابى الخليجى الذى إختطف مصر والأزهر دينيا، واختطف الإعلام المصرى وأفسد الذمم والضمائر بثقافة وأموال " البترودولار" التى جمعوها بعد حرب أكتوبر التى قام بها المصريون لتحرير التراب الوطنى؟؟!!

- عجيب أمر الناس فى مصر!! .. يتحدثون ليل نهار عن العملاء والخونة الصغار، ولا يتحدثوا عن يوسف بطرس غالى وزير الإقتصاد والمالية السابق العميل الرسمى لمخابرات السى آى إيه فى مصر طوال ربع قرن وبعلم حسنى مبارك!! .

- الفلول،.. الطرف الثالث، رئيس توافقى، اللهو الخفى،.. كلها مصطلحات ما أنزل الله بها من سلطان، صنعها ترزية القوانين للتغطية على أشياء أخرى كثيرة وخطيرة تتم فى الخفاء.

- يجرى حاليا طبخ " رئيس توافقى " فى حلة " بريستو " منعا للإنفجار ، لكنها فى الحقيقة حلة " محشى كرنب".

‎" الرئيس التوافقى" عامل زى " المحلل " بعد الطلاق الثالث ، لأن الشعب طلق نظام مبارك بالتلاتة -

‎" - رئيس توافقى " لمصر، ولم لا، المأذون من عندهم، ومكتب الصحة والصناديق وختم النسر فى ايديهم، والليلة الكبيرة يا عمى على حساب الشعب!!.

- رئيس مصر القادم اسمه " يعقوب أفندى جاد الحق" الرئيس التوافقى والسكرتير الفنى " البصمجى "للمجلسين، ياصلاة الزين!.

‎ - زمان فى أوائل الستينيات كان التليفزيون المصرى بيعرض مسلسل فى رمضان ناجح جدا إسمه " بنت الحتة " بطولة صلاح قابيل وزهرة العلا ومحمود إسماعيل وتوفيق الدقن، وكان الدقن له جملة لازمة هى: " ألو يا همبكة ألو" ، ومصر كلها كانت تردد هذه الجملة ، رغم إن وقتها مكنش فيه همبكة، .. الآن نحن نعيش فى زمن الهمبكة " بالدقن " لكن من غير توفيق .. "

- الله يرحمه عمره ما ربى ذقنه إلا فى بعض الأفلام، مع إن إسمه " توفيق الدقن " ،.. يا آى يا آى ،.. ألو يا أمم ألو..وأحلى من الشرف مفيش.

- رئيس مصر القادم: السيد الرئيس " توافقى الدقن " ونائبة " قفة يا آى يا آى"، ورئيس الوزراء الدكتور" ألو يا همبكة ألو " ، ووزير خارجية مصر السيد" آلو يا أمم ألو " ووزيرة التعاون الدولى برضه فايزة أبو النجا، وأحلى من الشرف مفيش.

- رئيس توافقى إيه اللى انته جاى تقول عليه؟ !! إمال الشعب المصرى لازمته إيه؟ .. صوصو صاو.

- الليلة الكبيرة يا عمى والعالم كتيرة،
ماليين المجالس يابا من الريف والبنادر،
دول فلاحين ودول صعايدة،
دول من الإخوان ودول سلفية

- الله يرحمه الرئيس السادات،..." فضل سنين يتكلم عن القرية وأخلاق القرية، والعائلة وكبير العائلة، لغاية ما كل اللى بيحكمونا بقوا عيلة واحدة وزيتهم فى دقيقهم، وإحنا اللى بقينا ولاد القديمة والضرة والجارية".

- لماذا يخاف الكتاتنى من البث التليفزيونى المباشر للجلسات؟ ولا هوه إتعود على الجلسات السرية مع الأمريكان هوه والعريان؟!

- إن إنتشار الظلم فى العالم ليس بسبب كثرة عدد الأشرار، وإنما بسبب كثرة الأغلبية الصامتة من الأخيار فى حزب الكنبة.

- والله أنا خايف بعد حزب النور ما دخل مجلس الشعب إذا حصل أى إهمال أو تقصير من المجلس يجيبوا العيب على " الماس الكهربائى" .

- فى مصر المستند الرسمى عند الحكومة ، حتى ولو كان مزورا أصدق من كلام المواطن حتى ولو كان صادقا!.

- الدول القوية هى التى تحترم شعوبها وتقوم على خدمتهم، والدول الضعيفة هى التى تخاف من شعوبها . النوع الأول يكتسب السلطة، والثانى يغتصبها.

- حزب الحرية والعدالة هو الذراع السياسى لجماعة الإخوان، ومرشد الإخوان هو المخ المفكر، وميليشيات الإخوان هى العضلات، والشعب هو مدرسة المشاغبين والمشير هو الناظر، عشان كده التعليم كله " بايظ " .

- البقرة فى الهند مقدسة، ولكن هذا لا يمنع أنها ترفس.

- فى ظل وجود نائب عام فإن القضاء العسكرى ليس من حقه محاسبة النائب زياد العليمى أو أى مواطن مدنى إلا بالعافية.

- الواقع بيقول إن أكيد مغارة على بابا موجودة فى مصر ،...إفتح ياااااااا ....

‎- دهب، ألماظ... ياقوت ... دولارات، معونات ... فضائيات ... فلايات ..سلايات ... نفتالين بلية،.. أحمدك يارب، ..طبعا النفتالين بلية للشعب.

- على بابا بعد الضنا لابس حرير فى حرير
إتمجلس وإتلفز وبيهتف لعنان والمشير
دفع ديونه وإشترى له قصر عالى كبير
أحمدك يارب ..الثورة قايدة والكفاح فى التحرير.

‎ - وانتى  يامرجانة بإيه أجازيك؟
. - قصورك وفلوسك فى سويسرا وبصمة صوتك عندى بالدنيا ياسيدى

- نحن نولد بلا إرادة، ونموت بلا إرادة، وهذا قدر ، ولكن من العار أن نعيش الحياة بلا إرادة، فلدينا إختيار.
-----------
كاتب صحفى مصرى-كندى
[email protected]