رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الاخوان والسلفيون يسعيان لاقتسام الفردى بإعادة السويس

مرشحو الشورى

الأربعاء, 22 فبراير 2012 07:27
الاخوان والسلفيون يسعيان لاقتسام الفردى بإعادة السويس
السويس - عبدالله ضيف:

 بدأت صباح اليوم الأربعاء انتخابات الإعادة على المقعدين الفردى عمال وفئات فى انتخابات مجلس الشورى بالسويس ويتنافس على المقعد الفردى فئات د. سوزان سعد زغلول عن حزب الحرية والعدالة وحصلت فى الجولة الاولى على 16 الفا و614 صوتا ومهدى ابراهيم عن حزب النور وحصل فى الجولة الاولى على13 الفا و887 صوتا.

ويتنافس على المقعد الفردى عمال احمد الراوى عن حزب النور وحصل فى الجولة الاولى على 18 الفا و833 صوتا وجمال عبيد مستقل وحصل فى الجولة الاولى على 6 آلاف و188 صوتا.

وشهدت 390 لجنة انتخابية موجودة فى 68 مقرا انتخابيا موزعين على

أحياء السويس الخمسة اقبالا هزيلا ومتدنيا للتصويت منذ اللحظات الاولى وخلت معظم اللجان الانتخابية من الناخبين خاصة اللجان الانتخابية الموجودة فى ضواحى السويس واقتصر الحاضرين فى معظم اللجان على قوات الجيش وافراد الشرطة القائمين بتأمين اللجان الانتخابية الخاوية وسط توقعات كبيرة بعدم تجاوز نسبة التصويت فى انتخابات الإعادة عن 10 فى المائة من عدد الناخبين المقيدين بالسويس والبالغ عددهم 355 الفا و882 ناخبا.

وكان عدد الناخبين خلال الجولة الاولى من انتخابات الشورى بالسويس لم يتجاوز 13 فى

المائة من عدد الناخبين المقيدين .

واسفرت الجولة الاولى على مستوى 4 مقاعد قوئم حزبية عن حصول حزب الحرية والعدالة على  المركز الاول بعدد 24 الفا و937 صوتا وفوزة بمقعدين فاز بهما د.عبدالفتاح برعى فئات واحمد عبدالحليم عمال وحصول حزب النور على المركز الثانى بعدد 21 الفا و774 صوتا وفوزة بمقعدين فاز بهما احمد مصطفى عبدالعظيم فئات وثروت عطالله عمال.

ويسعى الاخوان المسلمين والسلفيون الى اقتسام المقعدين الفردى كما سبق اقتسما مقاعد القوائم. وكانت انتخابات مجلس الشعب الماضية بالسويس قد شهدت اقبالا كبيرا غير مسبوق من الناخبين بالسويس وبلغت نسبة التصويت 77 فى المائة من عدد الناخبين المقيدين واسفرت الانتخابات حول 6 مقاعد عن حصول حزب النور على 3 مقاعد وحزب الحرية والعدالة على مقعدين والكتلة المصرية على مقعد.