عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق جولة الإعادة بانتخابات الشورى

بوابة الوفد الإلكترونية

تنطلق اليوم الأربعاء جولة الإعادة لانتخابات المرحلة الثانية بمجلس الشورى وسط منافسة شديدة خاصة بين حزب الحرية والعدالة "الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين" وحزب النور السلفى.

ففي محافظة السويس, تشهد جولة انتخابات الإعادة غدا منافسة شديدة بين حزب الحرية والعدالة وحزب النور, حيث يخوض سباق الانتخابات على المقعد الفردي للفئات مرشحة حزب الحرية والعدالة الدكتورة سوزان سعد زغلول الملقبة بـ"عروسة البحار" بسبب عملها بمعهد علوم البحار بالسويس, وينافسها مهدي القاضي مرشح تحالف حزب النور, أما على مقعد العمال فيخوض مرشح حزب النور أحمد الراوي المنافسة في مواجهة المرشح المستقل جمال عبيد.

وكانت نتائج الجولة الأولى قد شهدت حصول د. سوزان سعد زغلول على 16 ألفا و17 صوتا, ومنافسه مهدي علي على 13 ألفا و699 صوتا, أما على مقعد العمال فقد حصل مرشح حزب النور أحمد الراوي على 18 ألفا و757 صوتا, والمرشح المستقل جمال عبيد حصل على 6 آلاف و344 صوتا.

وفي محافظة أسوان, استعدت المحافظة لإجراء جولة الإعادة, وذلك على مستوى المقعدين الفردي "فئات وعمال" بالدائرة الوحيدة بالمحافظة التي تمتد من مدينة إدفو شمالا وحتى مدينة أبو سمبل جنوبا بطول 450 كيلومترا, حيث يتنافس 4 مرشحين للاعادة ..ويخوض مرشح حزب النور يس محمد علي "فئات" والذي حصل على 16 ألفا و239 صوتا الإعادة ضد مرشح الحرية والعدالة أبو عبيدة عثمان "فئات" والذي حصل على 16 ألفا و28 صوتا .. فيما يخوض الإعادة على مقعد العمال: عبد الله بكري عوض مرشح النور, والذى حصل على 15 ألفا و901 صوت في منافسة يوسف عبد الدايم "فلاح" مستقل, والذي حصل على 14 ألفا و111 صوتا.

وصرح محافظ أسوان مصطفى السيد بأنه تم تجهيز 227 مقرا انتخابيا, إلى جانب 909 لجان فرعية لاستقبال 852 ألفا و450 ناخبا وناخبة على مستوى مدن ومراكز المحافظة.

وفي محافظة البحيرة, تجرى جولة الإعادة على مقعد العمال في انتخابات مجلس الشورى بالمحافظة بين مرشحي الحرية والعدالة والنور, وذلك بعد مرشح الحرية والعدالة بمقعد الفئات من الجولة الأولى, وتقاسم حزبا الحرية والعدالة والنور المقاعد الأربعة في القائمة.

ويتنافس على مقعد العمال كل من: ماهر أحمد محمد حزيمة "مرشح الحرية والعدالة" والذي حصل في الجولة الأولى على 172 ألفا و136 صوتا, ومرشح حزب النور السيد عطية مصطفى العبد وحصل بالجولة الأولى على 111 ألفا و88 صوتا.

يذكر أن عدد الناخبين بالمحافظة يبلغ 3 ملايين و198 ألفا و549 ناخبا وناخبة, وكانت الجولة الأولى قد شهدت إقبالا محدودا من قبل الناخبين على صناديق الاقتراع.

وفي محافظة القليوبية, انتهت المحافظة من

الاستعدادات الخاصة لانتخابات الإعادة والتي ستجرى غدا, وذلك فى دائرة واحدة بين 4 مرشحين بالنظام الفردي .

وصرح د.عادل زايد محافظ القليوبية بأن المحافظة قد وضعت اللمسات النهائية لإجراء انتخابات الإعادة والانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة والتي تضمن إدلاء مليونين, و585 ألف ناخب وناخبة لهم حق التصويت أمام اللجان المختلفة بقرى ومراكز المحافظة.

وأضاف المحافظ أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمبنى الديوان العام, و8 غرف فرعية برئاسة السكرتير العام للمحافظة لمتابعة العملية الانتخابية, والقضاء على أي معوقات وكذلك ربط كافة غرف العمليات بجميع مقار اللجان الانتخابية على مستوى المحافظة, بالإضافة إلى تأمين مقار اللجان بالتنسيق بين القوات المسلحة والشرطة.

وتشهد جولة الإعادة منافسة قوية بين 4 مرشحين وهم: أبوسريع إمام عمال مستقل, وعبدالحميد البهادى عن الحرية والعدالة عمال, أما مقعد الفئات يتنافس كل من علي الشرقاوى مرشح الإخوان المسلمين, وكمال حسن فئات مستقل حيث بدأ المرشحون فى تكثيف حملاتهم الانتخابية خلال الساعات الاخيرة قبل الانتخابات أملا فى حشد الناخبين والتصويت لصالحهم .

وفي محافظة القليوبية, أعلن د. عادل زايد محافظ القليوبية أن القوات المسلحة تسلمت مساء أمس جميع مقار اللجان الانتخابية وعددها 2817 مقرا على مستوى المحافظة.

وقال المحافظ: "إنه تم الانتهاء من تأمين جميع اللجان والناخبين عن طريق وضع تشكيلات عسكرية وقوات أمنية أمام اللجان, خاصة في المناطق التي تشهد أعمال بلطجة وشغب, والانتهاء من تجهيز الصناديق الانتخابية داخل اللجان, وإزالة جميع المعوقات التي تعوق عمل القضاة والمستشارين والموظفين المنتدبين للانتخابات".

وفي سياق متصل, تشهد انتخابات الإعادة لمجلس الشورى بالمحافظة صراعا ساخنا, حيث تجرى الانتخابات بين 4 مرشحين على مقعدى العمال والفئات بالدائرة, بينهم مرشحان عن حزب الحرية والعدالة والآخران مستقلان.