عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

9 أحزاب و71 مرشحاً يتنافسون على 6 مقاعد بشورى الغربية

بوابة الوفد الإلكترونية

تشهد محافظة الغربية بعد غد الأحد منافسة شرسة بين 9 أحزاب تخوض المعركة الانتخابية لمجلس الشورى بالمحافظة، حيث تجرى المنافسة على 6مقاعد مقسمة على الثلثين للقوائم (4مقاعد) والثلث (2مقعد)للفردى.

إجمالى عدد المرشحين 106مرشحين من بينهم 14سيدة 9 على القائمة و5 للفردى، وفى القائمة 35يمثلون 9 أحزاب  يتنافسون على 4 مقاعد، وهم ( حزب الحرية والعدالة ، النور، العدل، الوفد، الحرية، المحافظين، الإصلاح والتنمية – والكتلة المصرية، الوسط الجديد)، وللفردى 71مرشحا يتنافسون على مقعدين.
وبلغ عدد المركز الانتخابية بالمحافظة 701 مركز انتخابى تضم 1663 مقرا تنقسم إلى 3191 لجنة فرعية يشرف عليهم 1800قاض، ومن المقدر أن يديرها حوالى 19146 من المعلمين والعاملين بمديريات المحافظة المختلفة.
من جانبه أكد اللواء السعيد عبد المعطي، سكرتير عام محافظة الغربية، أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة برئاسته وغرف فرعية بمراكز المحافظة الثمانية

ومديريات الخدمات لمواجهة طوارئ انتخابات مجلس الشورى .
وشدد عبد المعطي على ضرورة الحيادية الكاملة والعمل جاهدين على نجاح العملية الانتخابية لمجلس الشورى والحرص على أن يشعر كل المرشحين بإختلاف انتماءاتهم السياسية بالحيادية الكاملة من الأجهزة التنفيذية دون تفضيل جهة عن أخرى أو حزب عن آخر.
وأشار عبد المعطى إلى وجود تنسيق كامل مع الأجهزة الأمنية من القوات المسلحة والشرطة لتأمين العملية الانتخابية والحفاظ على سلامتها وسلامة الناخبين، ومن أجل التيسير على المواطنين عمليات الاقتراع، وكذلك نقل الموظفين والمشرفين علي أعمال اللجان وتأمين الصناديق وحمايتها بشكل حضاري.