رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بدء اليوم الثانى للاعادة بالمرحلة الأخيرة

التصويت في الانتخابات
التصويت في الانتخابات ( صورة ارشيفية)

تفتح اللجان الانتخابية أبوابها اليوم الاربعاء في الساعة الثامنة  في اليوم الثاني لجولة الاعادة على مقاعد الفردي بالمرحلة الثالثة والاخيرة للانتخابات البرلمانبة في 9 محافظات، هى القليوبية والغربية والدقهلية وشمال سيناء وجنوب سيناء ومرسى مطروح والمنيا والوادى وقنا ، ‏حيث يتنافس 86 مرشحاً على 43 مقعداً.

وكان القضاة رؤساء اللجان الفرعية قد اغلقوا صناديق الاقتراع بالشمع الأحمر وكذلك إغلاق كافة الأبواب والنوافذ المحيطة باللجان الانتخابية بالشمع الأحمر على أن يتم إعادة فتحها بمعرفتهم  اليوم الأربعاء لاستكمال عمليات الاقتراع ، ويقوم رجال القوات المسلحة والشرطة بحماية مقار اللجان الانتخابية.

وكانت نسبة الإقبال في الجولة الأولى لهذه المرحلة قد بلغت 62 بالمئة.

وتجري إعادة الانتخابات في 6 دوائر تابعة لمحافظات المرحلتين السابقتين، هي الدائرة الثانية والثالثة بمحافظة أسيوط والدائرة الثالثة

بالإسكندرية والأولى بالقاهرة والخامسة بالشرقية وانتخابات القوائم بأسوان.

وتجري الانتخابات لاختيار نائبين لمجلس الشعب يتم اختيارهم من بين 133 مرشحا من المستقلين وممثلي الأحزاب المختلفة.

وتجري جولة الإعادة بالمرحلة الثالثة لانتخابات مجلس الشعب على يومين، ويتوقع مراقبون اشتداد المنافسة بين الإخوان المسلمين "حزب الحرية والعدالة" والسلفيين "حزب النور".

ويخوض الإخوان هذه الجولة على 30 مقعداً، فيما يخوضها حزب النور على 29 مقعداً، ويتنافس الحزبان على 12 مقعداً بينهما. واستعد الحزبان لخوض الانتخابات في الدوائر المؤجلة على مستوى القوائم في الساحل وأسوان.