رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برلمانى أمريكى: الانتخابات يوم عظيم يضيف لحضارة المصريين

مرشحو الشعب

الأربعاء, 30 نوفمبر 2011 07:42
برلمانى أمريكى: الانتخابات يوم عظيم يضيف لحضارة المصريين
القاهرة - أ ش أ:

قال ديفيد دراير رئيس لجنة المشاركة الديمقراطية بمجلس النواب الأمريكي (الكونجرس) إن المصريين عاشوا في الانتخابات يوم عظيم يضيف لحضارة السبعة آلاف سنة .. موضحا أنه التقى بعدد من المصريين الذين أكدوا له أن مشاركتهم في الانتخابات التي جرت خلال اليومين الماضيين من أسعد الأيام لأن تقرير مستقبل بلدهم مصر بات في يدهم.

وتابع دراير أمس الثلاثاء على هامش  عملية فرز الأصوات بمركز شباب الجزير أنه كثيرا ما تابع انتخابات عدة على مستوى العالم، لكن أكثر ما  لفت انتباهه خلال اليومين الماضيين الحماس الشديد

من جانب المواطنين وكذلك الحرص والالتزام القويين من القضاة المشرفين على الانتخابات والمنظمين لها، في إشارة إلى القوات المسلحة والشرطة، مؤكدا أن كل هذا يضمن انتخابات نزيهة وشفافة وعادلة.وأعرب عن تقديره للدعوة التي وجهتها له الحكومة المصرية لحضور المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية وفرز الأصوات كمتابع دولي.
وعن التجاوزات في الانتخابات، قال دراير - قبيل مغادرته القاهرة - "إنها كانت طفيفة" .. موضحا أنه لا توجد انتخابات مثالية في العالم
حتى في الولايات المتحدة هناك بعض التجاوزات، مؤكدا أنها لا تؤثر في النهاية على سير العملية الانتخابية.
وأشار إلى أن عمليات الفرز - التي كانت قد بدأت بالفعل - ستفرز عن أولى نتائج التحول الديمقراطي الذي قد يأخذ وقتا ليرضي طموحات الشعب المصري الذي سار بالفعل في طريق الديمقراطية.
وأوضح رئيس لجنة المشاركة الديمقراطية بمجلس النواب الأمريكي أن أولويات المصريين في المرحلة الحالية تتمثل في خلق فرص عمل جديدة وتحقيق نمو اقتصادي، مؤكدا أن الشعب يطمح إلى قيادات قادرة على تلبية تطلعاته الاقتصادية.
وأضاف أنه بغض النظر عن الفائز في الانتخابات البرلمانية الحالية، سيسعى من خلال الكونجرس الأمريكي إلى تقديم أي دعم تحتاجه مصر، وتفعيل اتفاقيات تجارة تحقق أهداف المصريين.