رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء التصويت في اليوم الثانى للانتخابات

يواصل الناخبون اليوم الثلاثاء الإدلاء بأصواتهم في اليوم الثاني من الجولة الأولى في أول انتخابات برلمانية عقب ثورة 25 يناير عقب اقبال شديد على صناديق الاقتراع في اليوم الاول للانتخابات.

وكان المهندس هانى محمود، رئيس اللجنة التنسيقية للانتخابات قد اشار الى انه في  اليوم الثانى للانتخابات سيتم السماح لجميع الناخبين الموجودين فى نطاق اللجنة بالتصويت حتى لو امتدت لمنتصف الليل.

وأغلقت لجان التصويت أبوابها في اليوم الاول في التاسعة مساء أمس بتوقيت القاهرة, بعد أن تم تمديد الاقتراع بسبب إقبال كبير وصل في أغلب اللجان من 50 إلى 70% تقريبا، فيما وصل في لجان أخرى إلى حوالي 30%، وهو ما اعتبره مراقبون نسباً جيدة للمشاركة في أول يوم.

وتهدف الانتخابات، التي يشارك فيها لأول مرة المصريون المقيمون في الخارج، إلى اختيار أعضاء مجلس الشعب الـ498، إضافة إلى 10 آخرين يعينهم القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي

وتجري المرحلة الأولي من هذه الانتخابات على مدى يومين فى تسع محافظات هى القاهرة - الإسكندرية - أسيوط البحر الأحمر - الأقصر - الفيوم - دمياط - بورسعيد - وكفر الشيخ

وتستمر عمليات الاقتراع حتى السابعة مساء .

وتسلم القضاة وأعضاء الهيئات القضائية المختلفة من رؤساء اللجان الفرعية مقار اللجان الانتخابية اعتبارا من الساعة السابعة صباحا كما تسلموا كافة الأوراق الخاصة بإجراء الانتخابات واوراق الاقتراع .

ومن المتوقع ان تفتح اليوم في تمام الساعة الثامنة أبواب 18 ألفا و536 لجنة فرعية أمام الناخبين، فيما يبلغ عدد الدوائر المقرر إجراء الانتخابات فيها 16 دائرة للقوائم و28 دائرة للفردي.

وستتم الانتخابات في 3294 مركزا انتخابيا فيما يصل عدد المقار الانتخابية إلى 9841 مقرا يشرف عليها حوالى 10 آلاف قاض. أما المرحلة الثانية فستنظم في 14 ديسمبرالمقبل، في حين تجرى المرحلة الثالثة في الثالث من يناير .

ومن المقرر أن يتم إعلان النتائج النهائية للانتخابات في 13 يناير