رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ناخبون: التصويت بوجود الجيش آمن

مرشحو الشعب

الاثنين, 28 نوفمبر 2011 09:03
ناخبون: التصويت بوجود الجيش آمن
القاهرة - ا ش ا:

شهدت لجان الانتخابات فى مناطق مصر الجديدة ومدينة نصر والمعادي بمحافظة القاهرة إقبالا كبيرا من الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية التى انطلقت صباح الاثنين فى تسع محافظات وتستمر حتى الثلاثاء.

وتم إبلاغ الغرفة بتأخر بدء عملية التصويت فى بعض اللجان الانتخابية بمدينة نصر وروض الفرج والزيتون لعدم ختم بعض بطاقات الاقتراع من قبل اللجنة العليا للانتخابات وتمت مخاطبة اللجنة العليا للانتخابات لحل تلك المشكلات

.
فيما لم يتم رصد أي شكاوى أو اعتراضات أخري فى اللجان سواء من الناخبين أو المرشحين الذين قاموا بجولات عديدة فى اللجان المختلفة مع انطلاق العملية الانتخابية.
وأعرب عدد كبير من الناخبين عن سعادتهم الكبيرة بالمشاركة فى الانتخابات رغم الطوابير الطويلة والزحام الشديد، مؤكدين ثقتهم فى الإشراف القضائى الكامل بكافة مراحل العملية الانتخابية.
وقالوا: "إن التواجد الأمنى المكثف لتأمين اللجان من قوات الأمن والقوات المسلحة يعطى المزيد من الإحساس بالأمان على سير العملية الانتخابية والثقة فى حرية التعبير وعدم تعرضها لأي عمليات تزوير أو تلاعب".
وأشار بعض الناخبين إلى أنهم تواجدوا فى اللجان منذ الساعة الثامنة صباحا، فيما أشار البعض الآخر إلى تواجده منذ الساعة السادسة والسابعة صباحا للتصويت مبكرا قبل الزحام المتوقع.
يشار إلى أنه فى الحالات التى تقتضى إعادة الانتخابات فسيتم إجراء جولة الإعادة يوم الاثنين 5 ديسمبر القادم. ويصل عدد الناخبين فى محافظة القاهرة إلى 5 ملايين و839 ألفا و462 ناخبا.