عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فرصة أخرى للمصريين بأمريكا للتصويت

أعلنت السفارة المصرية في واشنطن أنه يحق للمواطنين المصريين المسجلين في الانتخابات البرلمانية المصرية الذين لم يتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم في الدور الأول من التصويت، المشاركة في جولة الإعادة الخاصة بنفس المرحلة بالنسبة للفردي فقط وليس القوائم.

وأعلنت السفارة انتهاء عملية إدلاء المصريين بالولايات المتحدة بأصواتهم في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية المصرية بمقر السفارة المصرية في واشنطن منتصف ليلة أمس الأحد بتوقيت واشنطن العاصمة، حيث بلغ إجمالي عدد المشاركين حوالي
5000 آلاف ناخب مصري.

وأثرت عطلة نهاية الأسبوع في الولايات المتحدة على المشاركة في التصويت رغم أن السفارة المصرية في واشنطن قد فتحت أبوابها لهذا الغرض من التاسعة صباحا حتى منتصف الليل على مدى ثلاثة أيام من الجمعة إلى ليلة أمس الأحد.

شهد العملية الانتخابية بمقر السفارة المصرية في واشنطن ممثلون من الجالية المصرية بمنظماتها المتعددة وبعض المنظمات الأمريكية ومنها المعهد الجمهوري الدولي والمعهد الديمقراطي القومي ومؤسسة كارتر لمتابعة عملية التصويت، وقد
أشادوا بالجهد الذي بذلته السفارة وأعضاؤها في هذا الصدد والشفافية التي تمت بها عملية تسليم المظاريف وحتى إغلاق صناديق الاقتراع وتأمينها في منتصف الليلة الماضية على نفس النهج الذي تطبقه الديمقراطيات الحديثة.

ومن جانبها، أكدت الناشطة السياسية المصرية الأمريكية من الجالية المصرية بالولايات المتحدة والشاهدة على عملية الاقتراع بالسفارة المصرية في واشنطن على المرحلة الأولى الانتخابات البرلمانية المصرية في العاصمة الأمريكية أن جميع
العاملين بالسفارة من السفير سامح شكري إلى نائبه إلى القنصل إلى جميع الموظفين لا يدخرون جهدا لخدمة جميع المصريين في الولايات المتحدة، بأمانه ونظام وجدية وفرحة من القلب.

وأضافت أن السفارة المصرية بواشنطن تطبق بالكامل التعليمات الصادرة من اللجنة القضائية العليا للانتخابات في مصر وأبدت كل ما في وسعها من تعاون مع الناخبين المصريين وذلك على مدار 3 أيام من التاسعة صباحا إلى منتصف الليل.

وأوضحت أنها توقع على مستندات التصويت وعلى الرقم المسلسل لأقفال صناديق الاقتراع، مشيرة إلى أن العملية الانتخابية تتم بشكل منظم من قبل السفارة .