"ثوار مصر" يطالب باستبعاد "الوطنى" من الانتخابات

مرشحو الشعب

السبت, 12 نوفمبر 2011 16:51
القاهرة ـ أ ش أ :

طالب تحالف ثوار مصر بضرورة تطبيق حكم محكمة القضاء الإدارى بالمنصورة والذى يقضى باستبعاد كل من ينتمى للحزب الوطنى من الانتخابات، على بقية الدوائر الخمسين فى مختلف أنحاء الجمهورية .

وأكد عامر الوكيل المنسق العام والمتحدث باسم التحالف - فى بيان صدر بعد ظهر اليوم السبت أنه أصبح من الضرورى بعد حكم القضاء الإدارى بمحافظة الدقهلية ألا تنتظر اللجنة العليا للانتخابات أحكاما قضائية أخرى ربما تتأخر لأسباب

إدارية، حسب قوله.
وأضاف أنه يتعين على المجلس العسكرى الذى عودنا على احترام الأحكام القضائية منذ قيام الثورة وآخرها الحكم الصادر بحق تصويت المصريين فى الخارج، أن يبادر بتعميم الحكم على كل الدوائر الانتخابية لكى يؤكد أنه بالفعل جاد فى رغبته في إقامة انتخابات لا يشوبها أى بطلان .
وأوضح أنه إذا تركت السلطات مرشحى الوطنى
فى بقية الدوائر ليفوز بعضهم فسوف يكون من السهل الحصول على احكام ببطلان العملية الانتخابية لأن المنطق يقول "ما بني على باطل فهو باطل" .
وأضاف الوكيل أن تحالف ثوار مصر سوف يشارك في الرقابة على الانتخابات بعد أن حقق القضاء أهم مطلبين لتظاهرات جمعة العزل السياسي في 28 أكتوبر والتي نظمها التحالف وهما عزل فلول الوطنى وتصويت المصريين فى الخارج،"لكن إذا لم يتم تعميم الحكم سوف نطعن في العملية الانتخابية برمتها بعد أن أثبت القضاء أنه الذراع الأقوى للثورة المصرية العظيمة بأحكامه العادلة والمنطقية" .