العوا:وثيقة السلمى تجعل من الرئيس مسخة

مرشحو الشعب

الجمعة, 11 نوفمبر 2011 11:05
الشرقية – ياسر مطري:

توقع د.محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن تمر الانتخابات البرلمانية بهدوء وسلام، لأن الجيش سيوفر 40 ألف جندي لحمايتها وتأمينها .. داعيا جموع الشعب لتشكيل لجان شعبية لمساعدة الجيش والشرطة في هذا الواجب الوطني، ولأن يحسنوا اختيار من يمثلهم في البرلمان .

وقال العوا -خلال المؤتمر الجماهيري الذي عقد بنادي الرواد بمدينة العاشر من رمضان بالشرقية - إن مصر تغيرت كثيرا بعد ثورة يناير، ولكن إطالة أمد الفترة الانتقالية وتأخير الانتخابات البرلمانية والرئاسية ووضع الدستور، جعل الأمور تسوء، مطالبا بسرعة الانتهاء من إقامة النظام السياسي الجديد حتى تستقر الأمور، ونبدأ في بناء مصر الحديثة وتحقيق النهضة الشاملة التي ينشدها الجميع، والتي قامت الثورة من أجلها .

وأشاد العوا بالبابا شنودة الثالث، مؤكدا أنه رجل عاقل ورشيد ومتفهم للأوضاع الداخلية والخارجية، لحثه الأخوة المسيحيين على انتخاب المرشحين المسلمين، لأنهم جديرين بخدمة المسيحية والمسيحيين .
وأشارالعوا إلى أن التدين وحده ليس كافيا للنجاح في العمل السياسي، بل لابد من توافر الكفاءة والامكانيات والقدرة الشخصية على خدمة الناس واستيعابهم، بالإضافة إلى طهارة الذمة المالية، والإخلاص التام للوطن .. مؤكدا أن مصر دولة قوية وشعبها واع ومستنير ويستطيع عبور الصعاب ولن يملي عليه أحد وصاية .

كما شن العوا، هجوما حادا على وثيقة الدكتور على السمى , قائلا: وثيقة  الدكتور علي السلمي ستجعل من رئيس الجمهورية القادم مسخه فى عدم قدرته

علي اتخاذ قرار الحرب إذا تعرضت البلاد لخطر أو أي اعتداء .

وأضاف: الوثيقة هي والعدم سواء لأنها صادرة من جهات وإفراد لا يمثلون غالبية الشعب المصري , مشيرا الى إن الوثيقة لابد لها وان تحظي بموافقة أغلبية الشعب. جاء ذلك خلال ندوة"مصر إلي أين؟" والتي أقيمت  مساء أمس الخميس بنادي الرواد بمدينة العاشر من رمضان .

وأضاف: كون المجلس العسكري جهة  تعمل داخل جمهورية مصر العربية  فلنا الحق في انتقادها إذا اخطاءت او مساندتها اذا احسنت واصابت , نفيا ما تردد في السابق عن كونة شيعي , قائلا: انظر للشيعة علي انهم اخواننا يجب نصرتهم في العدوان الصهيوني الامريكي.

 وعن رؤيتة لملامح مجلس الشعب القادم قال : يجب ان يكون عضو المجلس حسن الخلق صادق الوعد امينا علي مصالح الناس غير مرتش ومتدين وله القدرة علي السعي لخدمة الناس , مثنيا علي دعوة البابا شنودة للمسحين لإنتخاب المسلمين.