عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد 16 عامًا مستشارة لألمانيا| أنجيلا ميركل تعود للعيش في منزل عائلتها الريفي (فيديو)

أنجيلا ميركل
أنجيلا ميركل

عرضت فضائية "الغد"، مساء الثلاثاء، تقريرًا عن السكن المتوقع لـ أنجيلا ميركل مستشارة ألمانيا بعد تخليها عن المنصب الذي شغلته منذ عام 2005.

 

اقرأ أيضًا.. خبير شئون دولية: إخفاقات ميركل تنعكس بالسلب على الحزب المسيحي الديمقراطي (فيديو)

(فيديو) ميركل تتحرر من قيود البروتوكلات بسبب "بغبغان"

 

 

وأفاد التقرير أن الإجابة جاءت على لسان "ميركل"، إذا إنها ستواصل العيش في شقتها ببرلين مع زوجها أستاذ الكيمياء بواكيم سو، وكذلك في منزل ريفي تتملكه عائلتها في أوكرمارك شرقي ألمانيا.

 

وأشار التقرير إلى أن الشقة تقع في الطابق الرابع والأخير في بناية متواضعة من القرن التاسع عشر، ولا توجد أسوار حول المبني، كما يفتقر إلى فناء أو حديقة. ووفقًا لوسائل إعلام توجد في البناية شقق سكنية أخرى، يقيم فيها ألمان في سن التقاعد وما قبل التقاعد.

 

وذكر التقرير أن المبنى الذي يحوي الشقة توجد به لوحة تضم

أسماء أصحاب الشقق المقيمين بالمبنى توجد عند مدخله على باب المبنى شرطي واحد فقط، قال إنه لا يجوز تصوير قائمة أسماء السكان، وفي مكان قريب سيارة دورية رغم ذلك يمنع تنظيم التظاهرات أمام المبنى ويجب أيضًا أن يظل الشارع فارغًا دائمًا، كما يوجد مطعم آسيوي قريب من المبني تزوره ميركل بين الحين والآخر.

ويطل بيتها الريفي على متحف pergamon، الشهير وكورنيش نهر شبريه، اللافت للنظر أن ميركل رفضت الانتقال لسكن وفرته الدولة الألمانية عندما استلمت منصب المستشارة قبل 16 عامًا.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــــا