رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشعب يريد دستور»إباحي» !!

مدحت بشاي

الجمعة, 26 أكتوبر 2012 22:12
بقلم: مدحت بشاى

«الشعب يريد إسقاط النظام « شعار رفعه المتظاهرون العرب في  الثورات التي انطلقت ضد أنظمة الحكم القمعية في الوطن العربي وأصبح الشعار الرئيسي المرفوع في معظم الثورات والاحتجاجات العربية.ظهر الشعار أول ما ظهر في  «تونس» تونس مع اشتداد  الثورة ضد نظام   زين العابدين بن علي، حيث ردده المتظاهرون لأسابيع في  العاصمة التونسية استخدم ثانية في الثورة المصرية التي اطاحت  بحكم حسني مبارك، وأصبح أيقونة ملازمة للاحتجاجات العربية، وصار يعبر عن وحدة الهم والمشاعر في الوطن العربي.. ثم مؤخراً تم رفع شعار» الشعب يريد إسقاط مسودة الدستور «..

منذ سقوط رأس النظام المباركي ، تتوالى على مسامعنا أخبار المواقف الغريبة والفتاوى الأغرب ، وتداخلات من بشر تتلبس رداء الملائكة ، بداية من قرار طارق البشري بتشكيل لجنة وضع تعديلات الدستور ومروراً بإنشاء أحزاب بمرجعية دينية ، ثم موقعة الصناديق ووصولاً إلى الاستفتاءات والانتخابات البرلمانية والرئاسية الطائفية .. وفي سياق تلك الفتاوى والتصريحات ، وفي كفر الشيخ ، قال خطيب مسجد الطاعة ، الشيخ توفيق شهاب « العلمانيون والليبراليون يطالبون بدستور غربي يجعل من الإباحية والرذيلة وحرية الممارسات الجنسية شيئاً طبيعياً في البلاد وأطالبهم بالكف عن ذلك والخوف من الله « . وأضاف « أطالب جموع المسلمين في مصر برفض مطالب العلمانيين التي تريد أن تحولنا إلى مجتمع شيطاني ، وأدعو المصريين إلى الضغط من أجل إقرار دستور إسلامي يحفظ هوية الدولة المصرية المسلمة ويحافظ على شرع الله ومنهجه حتى نفلح ونفوز برضاء الله».
وإباحيّ اسم منسوب إلى إباحة و كلامٌ إباحيّ : فاحش ، خارج عن حدود اللياقة والأدب . ومَنْ لا يتورَّع عن فعل المحظورات ، المنحلّ أخلاقيًّا ويرى أن كل شيء مباحٌ له

ولغيره « كاتب إباحيّ «.
وعليه أسأل فضيلة الشيخ هوه إيه الإباحي في كلام الليبرالليين الملاعين لما قالوا إن صلاحيات رئيس الجمهورية في المسودة أكبر من صلاحياته في دستور 1971 ، ولا إيه الانحلال الأخلاقي لما قالوا إن المادة الثالثة بتميز بين المواطنين أصحاب الأديان السماوية كما يسمونها وغيرهم ؟!!..
وماذا عن الفُحش لما يسألوا : لماذا تم إلغاء منصب نائب الرئيس وفي هذا خطورة وكان ينبغي أن يُنتخب مع الرئيس ، لا وكمان بتزيد قالوا اللي كتبوا مسودة الندامة  أن يقوم رئيس الوزراء بمهام الرئيس حال غيابه؟!..
إيه اللي ضايق فضيلتك لما سأل اللي عاوزين يحولونا إلى مجتمع شيطاني : ليه في المادة (136) ما يكونش الحكومة وكل المسئولين من أبوين مصريين بالولادة كما الرئيس ؟!..
إيه المنافي للأخلاق لما استفسر ولاد الإيه العلمانيين : ليه الدستور ألغى أحقية الأحزاب الحاصلة على مقاعد في البرلمان في ترشيح مرشح للرئاسة واكتفى بتزكية 20 عضواً بالبرلمان أو توقيع 20 ألف مواطن ؟!..
كيف ترون فضيلتكم في المطالبة مثلاً بانضباط وتحديد العبارة بدقة في المادة العاشرة، لأن ده مش نص دستوري .. يقولك التقاليد المصرية الأصيلة والمستوى الرفيع للتربية الدينية والقيم.. وده بيدي فرص لأصحاب الضمائر السوداء من غير الإباحيين لتفتيش أفئدة الناس وأفكارهم..
تفتكر يا فضيلة الشيخ إن أهلكم وعشيرتكم في كفرالشيخ وتخومها ممكن يزعلوا من عوام البشر الإباحيين اللي زعلهم إن الدستور منح حصانة لرئيس الجمهورية لما قرر تعيينه مدى الحياة عضواً
في مجلس الشورى ؟!
أنا عارف يمكن فضيلتكم زعلان من اللي قالوا إن المادة (52) بتعمل نوع من الإقحام  للدستور في أمور التربية الدينية لما قرروا اعتماد مقررات دينية لأديان ، وتجاهلوا حق أصحاب عقائد أخرى للحصول على نفس الحقوق ؟
مش شايف فضيلتكم إن الدستور رجع للبرلمان حكاية إنه « سيد قراره « لما نصت مسودته عن عدم سقوط عضوية عضو إلا بموافقة ثلثي الأعضاء ؟!
هل تتصورون فضيلتكم إنه يصبح دستورا غربيا لو رفضوا المادة (37) اللي بتتكلم عن حرية إقامة دور العبادة للأديان اللي بيسموها سماوية وهو نص يميز بين المواطنين من أصحاب العقائد المختلفة ؟!
وهل يرضي فضيلتكم إلغاء الإشراف القضائي على الانتخابات ، أم أنكم سعداء بمسودة الخيابة الفوضوية ؟!
إنهم أصحاب الدعوة الإباحية اللي رفضوا إن المسودة تدي حصانة للدستور ، وبكده لا يمكن تعديله قبل ما تعدي 10 سنين ، ولا يمكن تعديل باب المقومات الأساسية للدولة بأي طريقة ..
أنا فهمت لقد ضايق فضيلتكم إن الخونة إياهم زعلانين إن مسودة الدستور الجديد بتدي صلاحيات أوسع لمجلس الشورى وحول اسمه لمجلس الشيوخ في الوقت الذي كانوا يأملون  أن يختفي من الوجود..
إنهم دعاة الليبرالية والعلمانية ، هم من أخطأوا لما كشفوا إن المادة (24) بترجع الوقف الخيري اللي ممكن يسهل تهريب الأموال بره البلد وبعيد عن المؤسسات الرقابية وتعفيها من الضرائب ..
ملعونة الليبرالية اللي بيرفض أهلها المادة السادسة من المسودة علشان ما جابتش سيرة مواد تمنع أحزاب على أساس ديني وخلتها عدم تفرقة الأحزاب بين المواطنين على أساس الدين ..
الكلام كتير فضيلة شيخنا القادم من كفرالشيخ حول مسودة الدستور وسلبياتها في مجال حقوق المرأة والطفل وغيرها ،وكلام الناس  مش إباحي و» موسى نبي وعيسى نبي ومحمد نبي وكل اللي ليه نبي يصلي عليه «عبارة بسيطة بيرددها البسطاء وياريت اللي بيكتبوا دستورنا يفهموها وما نزعلش فضيلته ، وكل سنة ومصر وشركاء الوطن وشيخنا العزيز بخير بمناسبة عيد الأضحى المبارك أعاده الله على البلاد والعباد باليمن والبركات ، بس معلهش إذا كان أمر الدستور كما تراه شيخنا الفاضل ياريت تسمح لنا أن نرفع لافتة «الشعب يريد دستور إباحي» !! 

  «mailto:[email protected]»