رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الطريق الوحيد

إنجازات حكم الجماعة

محمود غلاب

الجمعة, 07 يونيو 2013 22:32
بقلم - محمود غلاب

من إنجازات حكم الإخوان التى جنى الشعب ثمارها خلال عام من وصولهم إلى الحكم، هى أن هيبة الدولة ضاعت وعندما يرى المواطن سقوط هيبة الدولة أمام عينيه فلا نلومه إذا قال للنظام: باى باى: يروى أحد المحامين لبرنامج فضائى أنه  توجه مع مجموعة

من زملائه إلى مكتب النائب العام لعرض بعض مطالبهم فى قضية يترافعون فيها على المستشار طلعت عبدالله، وقام النائب العام باستقبالهم، ومصافحتهم، وعندما وصل إلى محام شاب، رفض المحامى مصافحته عندما قدم إليه النائب العام يده، وعندما سأله النائب العام عن السبب قائلاً: انت مش عاوز تسلم على ليه، فرد المحامى الشاب: لأننى لا أريد أن أكون متناقضاً مع نفسى، عذر المحامى الشاب فى عدم اعترافه بالنائب العام، هو أننا لدينا نائبان عامان أحدهما معزول وحكم القضاء بعودته والثانى معين وحكم القضاء بعزله، ومنذ أيام حكمت المحكمة بتغريم النائب العام الملاكى المعين بقرار الرئيس مرسى «12» ألف جنيه ودفعها من جيبه الخاص بعد رفض طلب رد المحكمة التى تنظر النزاع بينه وبين النائب العام السابق، أول مرة فى مصر

يحاكم النائب العام، ويصدر حكم ضده بالغرامة ربما يكون أحد أهم إنجازات الذكرى السنوية الأولى لحكم الإخوان.
من إنجازات حكم الإخوان أيضاً التى يجنى الشعب ثمارها، مذبحة القضاء، نجح الإخوان فى جعل قضاة مصر يلبسون البيجامة ويعتصمون فى النادى، وسلط الإخوان عليهم مجلساً باطلاً لقصقصة ريشهم، وعزل شيوخهم لأنهم أى القضاة لا يسمعون الكلام، ويرفضون الأخونة، ويعشقون الاستقلال. من إنجازات فترة حكم الإخوان أن الباطل مستمر، عكس الفائز فى ألعاب تلسبق، مجلس الشورى الديكورى، مجلس المصطبة المحلول، مازال يمارس السلطة التشريعية، وهو عارف أنه باطل هل البدلات والمكافآت التى يحصل عليها نواب الشورى الباطل حلال أم حرام؟. كيف يستحل نواب الشورى الحصول على آلاف الجنيهات شهرياً من خزانة المجلس التى تمول من ميزانية الدولة والتى بها حجز وصلت إلى «200» مليار جنسه وهم يعلمون أن عضويتهم باطلة بحكم المحكمة الدستورية العليا.
من إنجازات حكم الإخوان تخريب الثقافة والهوية المصرية وادخال
المثقفين حظيرة الصمت عن طريق الاستعانة بـ«مونتير» ووضعه على قمة الثقافة المصرية فتحول إلى وزير للفصل والتخلص من القيادات والمواهب الثقافية، والمبدعين.
من إنجازات حكم الإخوان، مطاردة النشطاء.. شباب الثورة، ووضعهم فى المعتقلات، والتستر على خاطفى الجنود فى سيناء، والفشل فى التوصل الى قتلة «16» جندياً فى شهر رمضان الماضى، والذين تحل ذكراهم السنوية الأولى بعد شهر، والفشل فى القصاص لقتلة شهداء الثورة.
من إنجازات الإخوان والتى أقترح أن يضيفها مؤلف كتاب إنجازات الرئيس مرسى فى الطبعة الثانية من كتابه بمناسبة مرور عام النهضة، هو  حوار قصر الاتحادية أو حوار الهواء الذى أذاعه التليفزيون المصرى على الهواء مباشرة، باعتباره اختراعاً جديداً لم يتوصل إليه خبراء الاستراتيجية والعسكرية فى العالم والذى دار حول سد النهضة.
إيه باتقول إيه يا مؤلف إثيوبيا بترد علينا.. مش مهتمة بهذه التهديدات، وبتقول إنها مصممة على إقامة مشروع سد النهضة، وقرارها فى ذلك لا يتوقف على إرادة السياسيين المصريين، وغير مستعدة للتفاوض على وقف المشروع.. ولا يهمك.. إثيوبيا عندها حق بس مش من حقها تتحجج وتقول سياسيين مصر لأن الذين حضروا حوار القصر  هم أعضاء برنامج الكاميرا الخفية وبلاش إدراج هذا الموضوع فى كتاب الإنجازات.. إذا كان مزعلك أمامك محاصرة مدينة الإنتاج الإعلامى، والمحكمة الدستورية العليا، وحركة تجرد التى تجردت من كل ما تملك أمام حركة تمرد.. إلحق أطبع كتابك قبل 30 يونيو.