رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الطريق الوحيد

كأس الرئاسة!

محمود غلاب

الثلاثاء, 03 أبريل 2012 08:45
بقلم: محمود غلاب

بعد خمسة أيام يتم اغلاق باب الترشح لوظيفة رئيس جمهورية مصر العربية الذي استمر مفتوحاً لمدة شهر كامل أمام البالغين من العمر 40 عاماً فأكثر ممن يتمتعون بالجنسية المصرية وولدوا لأب وأم مصريين..

أدي عدم النص في شروط الترشيح علي تمتع المرشح بكامل قواه العقلية إلي زيادة عدد الذين سحبوا مظاريف الترشيح خلال الأيام الماضية إلي حوالي 2000 مواطن، ومع اغلاق باب الترشح نهاية يوم الأحد القادم يفقد المصريون مصدرا مهما من مصادر العلاج النفسي تم افتتاحه للمصابين بمرض جنون العظمة في قصر الأندلس بمصر الجديدة، اعتقد أن احتفاظ المئات بملف الترشح للرئاسة الذي حصلوا عليه مجاناً سوف يكون له دور كبير في تخفيف حالة البارانويا عندهم!
وينتقل المرشحون الذين تقدموا بالتوكيلات المطلوبة إلي الدور التمهيدي من المسابقة وهو مرحلة الطعون ويتم فيها استبعاد الذين لم يستوفوا شروط الترشيح من واقع الطعون التي قدمت ضدهم، خاصة مزدوجى

الجنسية سواء بالنسبة لهم أو لوالديهم وزوجاتهم وتشبه هذه المرحلة عملية الكشف علي المنشطات في مسابقة كرة القدم ويتحول من يجتاز هذه المرحلة إلي مرشح رسمي للرئاسة.
ملحوظة: ليس من بين شروط مسابقة مطلوب رئيس الإلمام بالقراءة أو الكتابة أو اشتراط ثقافة معينة!!
أنا شخصيا خايف علي الشيخ حازم أبوإسماعيل من الجنسية المزدوجة للحاجة فقد تطيح به من حلم الرئاسة بعد أن كنا «سنحيا كراما.. دولة محترمة وشعب مصون».. برنامج ده يا أبوإسماعيل!! نشرت الصحف وبعض المواقع رقم جواز سفر والدة أبوإسماعيل الأمريكاني، ومازالت الأجهزة المختص تبحث عن الحقيقة وابلاغها إلي اللجنة العليا للانتخابات فإن كانت خير فهو خير.. وان كانت غير ذلك فيا أسفاه يا أبوإسماعيل خايف أيضاً من المساءلة عن مصادر الأموال التي ينفقها أبوإسماعيل
في الدعاية الباهظة رغم أن الدعاية القانونية لم تبدأ حتي الآن، ووصلت دعاية أبوإسماعيل أعماق البحار، ويتردد أنه من فرط الدعاية أن الشمس ستتعامد علي وجه أبوإسماعيل!! ليس أبوإسماعيل وحده الذي سيتم التفتيش في ملفاته هناك مرشحون آخرون قد يسقطون في امتحان الجنسية والتمويل وأشياء أخري ويحصلون علي الكارت الأحمر!
هناك مرشح مازال موقفه القانوني من تسوية عقوبة السجن غير واضح! وخوفى علي أبوإسماعيل أشد لأنه تقدم بتعهد إلي اللجنة الرئاسية بأنه مصري وأباه وامه مصريان طاب تقول إيه يا شيخ حازم لو طلع نقبك علي شونة، وتبين انك مخبي علينا حاجة.. أثق في نزاهة أبوإسماعيل، وأتمني ألا نحتاج إلي جهاز  كشف الكذب لا سمح الله.
المرشحون الرسميون الذين يجتازون مرحلة الطعون سيلعبون في الدور النهائي علي منصب الرئيس أتوقع منافسة ساخنة من فرق التيار الديني ويمثله أبوإسماعيل والشاطر والعوا وأبوالفتوح وفريق الجيش ويمثله شفيق وخير الله وفريق النظام السابق رغم خوضه مستقلاً ويمثله عمرو موسي واليسار ويمثله البسطويسي والليبرالي ويمثله صباحي.. والباقي تمثيل مشرف! أتوقع عدم فوز أحد في المباراة الأولي، وستكون هناك إعادة أو مباراة فاصلة طرفها التيار الديني وبعدها نحتفل بالكأس!