رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ملايين عمر سليمان؟!

-قبل ان تقرأ:يبدو ان "الوطن" صار لقيطا هذه الايام ..اصبح لااب له ولاام او عائله اوشجرة نسب, ,اصبح الوطن كالبدله..الكل يرتديها ليتانق بها..يعلن بها عن نفسه , يرتديها فى الصباح..او عند المساء وهو ذاهب الى "الحزب" او "التلفزيون" او "مجلس الشعب" او "الاستشارى" او "العسكرى" ايضا وبعدها يخلعلها فى البهو "المصرفى"-فقد حان وقت "القبض"- او غرف النوم-فقد حان وقت ال"...." وفيما عدا ذلك لا احد يبحث عن حق الوطن ولااحد يبحث عن الحقيقه فى قضايا الفساد..مع ان "الباب مفتوح  عالبهلى"؟!ّ

- نشر الكاتب الصحفى الكويتى فؤاد الهاشم فى عاموده اليومى علامة تعجب بجريدة الوطن الصادره الاحد الماضى (22-4) اتهاما للواء عمر سيلمان هذا نصه:اللواء "عمر سليمان" نائب رئيس الجمهوريه السابق,كان قد حصل على مبلغ "20مليون دولار"من دوله خليجيه من اجل "مصاريف حملته الانتخابيه"!الان,وبعد خروجه من سباق الرئاسه يستطيع ان يستمتع بالمبلغ ويحتسبه.."مكافاة نهاية خدمه"!!لو كنت مكانه لسافرت على الفور الى جزر" الباهاماس "لاشترى منزلا صغيراعلى البحر واتزوج ثلاث "بهمسيات" واحتفظ بحق الحصول على "الرابعه" فى الوقت ..المناسب!! وتدوبهم فى عرق العافيه ان شاء الله!.انتهى نص كلام فؤاد الهاشم..والذى وضعته كما نشره بنفس علامات التنصيص والتعجب..وتبدأ تساؤلاتى ل"عمر افندى": بداية هل قرأت هذا الاتهام؟ وهل تعرف ماهى صحيفة "الوطن"؟ومن هو كاتب المقال "فؤاد الهاشم"؟وماهو تعليقك على الاتهام وما الاجراء الذى ستتخذه فى هذا الصدد .. ام ان "اتهام يفوت ولاحد يموت"؟!
- ليست هذه هى المره الاولى التى ينشر فيها فؤاد الهاشم –نفس الكاتب فى نفس العمود فى نفس الصحيفه- مثل هذه الاتهامات لمسئولين مصريين ..فقد سبق له ان "فضح" جنرالا من الجنرالات ال19 واتهمه بان ثروته تزيد عن المائة مليون دولار(يامغيث) من بينها عمولات ورشاوى وعقارات الخ(ياحفيظ) كما كشف مؤخرا عن ان مرشحا رئاسيا كان قد اعجب بتفصيل احدى دور الازياء لدبلوماسى عربى ما جعله يقوم بتفصيل عد من البدل للمرشح عند هذه الدار على حسابه..تماما كما علمنا ان "الساقط مبارك "احتال على الراحل الشيخ زايد فى زيارة سابقه للامارات وشاءت المصادفه ان يعرف بامر وجود "دار ازياء ارمانى " فى قصر الشيخ زايد, تعرض عليه بعضا من تصاميمها وخاماتها الجديده ..ذلك ان الشيخ زايد استغرق وقتا فى استعراض التصاميم بينما كان مبارك ينتظره ..وكان منطقيا ان يبرر الشيخ الراحل (الكريم) سبب التاخير لمضيفه, الذى انتهز الفرصه ليباغت مضيفه المعتذر بسرعه قائلا: "والناس دول كويسين"؟! فامتدحهم زايد فسال مبارك –والعهده على الراوى- و"هل نقدر نشوفهم دلوقتى" ؟ وطبعا امر له بما اراد و"شافهم" مبارك "الساقط" فاعجب بنحو 20

قطعه تقريبا ..وحينما جيء له بالفاتوره قل لهم المخادع :"حولوها عالشيخ زايد"؟ّ!ولاندرى هل كان من بينهم "حلل" تشبه تلك "التحفه الفريده التى علم بامرها القاصى والدانى واعنى بها البدله التىنسجت خيوطها من حروف اسمه –لعنه الله فى كل عصر واوان جزاء لكل ماذاقه الشعب المصرى من عذاب وهوان ؟هذا هو "رئيس" مصر الساقط وهذا "نائبه" الذى اامل ان يبرىء ساحته مما نشره الهاشم فى جريدة الوطن, ولا يفعل ككل المسئولين فى البلد اليوم.. اذ يفسد البنك المركزى ويخرج مسئولون سابقون فيه يفضحون فساده على الهواء-مع محمود سعد وجابر القرموطى وغيرهما- ولااحد يتحرك وكان البنك المركزى خزينه خاصه للسلطات الحاكمه ..تفوح رائحة الفساد من الصناديق الخاصه فيتم الطرمخه عليها ..تتصالح الدوله سرا مع المستثمرين الذين اشتروا الاراضى بابخس الاسعار ولايتفوه احد بمعلومه ..  تتحدث القيادات الصحيه والنواب عن فساد حاتم الجبلى ..وانشائه مستشفيات تسعى الدوله للتخلص منها فى مزادات يباع فيه المستشقى "ابو تلاتين مليون دولار" بتلاته تعريفه" ولا احد يتحرك (...)..يشاهد الناس ياكلون من القمامه ولا احد يتحرك ويشربون من المجارى ولااحد يتحرك ويمارسون "الحرام" فى عشوائيات تمتلىء فيها الغرفه بعشرات من البنات والاولاد ولااحد يتحرك..يتغافل التلفزيون الرسمى عن الحقائق ويخرج من المنافسه وينسى ان حب الوطن بالعمل والعرق لا بالاغانى والمديح فيما برلمان الاخوان يتوقف عند محطات لايجوز التوقف عندها الان كالثانويه العمه ونحو ذلك.
-بعد ان قرأت:نريد تحويل متهمين كمجدى راسخ للنيابه نريد القبض عليه ..نريد معرفة حقيقة "عمر افندى" وملايين البلد الخليجى ؟!و..افتحوا ملفات الفساد ,افتحوا ملفات الفساد, لاتحموا احدا, من فضائح وزارة الزراعه-كما تحدثنا سابقا- الى مخالفات المحافظين.. الى رشاوى الشرطه ورؤساء الاحياء ياناس..ياهوه.. نريد ان نرى مصر الجديدة؟!