عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صوت من المصري

ضربني وبكي وسبقني واشتكي.. هذا هو بالضبط ما فعله النادي الأهلي مع النادي المصري وشعب بورسعيد، ويبدو أن الاهلي وقياداته مازالوا يعيشون في مصر ما قبل الثورة عندما كان كل شيء مباحاً لهم حراماً علينا، ما حدث يا سادة يوم مباراة المصري والاهلي ببورسعيد هو أن بورسعيد قامت من نومها علي غزوة من جماهير الاهلي التي زحفت خلف فريقها إلي بورسعيد، وصلت الجماهير الاهلاوية إلي مدينتنا وهم يحملون الاسلحة والمولوتوف والشماريخ.. وكأن الامن الذي يقف في محطة القطارات الرئيسية في مصر لا يري ولا يسمع، والعجيب أن جيش الاهلي الذي تحرك صباحاً بالقطار مر علي مدينة الاسماعيلية فعاث فيها الفوضي ايضا.. ثم وصل إلي بورسعيد فدمر محطة القطار وهاجم الباعة في المنطقة المحيطة بالمحطة وحرق سيارات وكسر واجهات المحلات هكذا وبدون مبرر.

المدهش أيضا أن قيادات النادي الاهلي خرجت تهاجم النادي المصري وتهاجم المحافظين في بورسعيد والاسماعيلية.. أقول خرجت تهاجم بدلا من ان تعتذر وان تخجل مما فعله بعض الجمهور المتعصب، لو كانت بورسعيد والمشجعون في النادي المصري يريدون معركة لكان الامر سيختلف تماما، ولكن الاحداث وشهود العيان تؤكد أن القادمين إلي بورسعيد خرجوا من القطار في حالة همجية يحملون زجاجات المولوتوف، ولو كان شباب المصري يعلم لكنا لقناهم درساً قاسيا ولكن جمهور المصري وكل بورسعيد كانت تريد لهذا اليوم ان يكون رياضيا سياحيا تجاريا.. ودليل العدوان علينا واضح ومسجل.. ماذنب محطة القطارات وما ذنب المحلات التجارية واصحاب السيارات الابرياء الذين احترقت او تدمرت سياراتهم؟! ما هذه الهمجية التي اصبحت سمة من سمات جمهور الاندية الكبري؟ متي يتم ردع هؤلاء؟!

والامر المحزن هو ذلك الصمت المريب لقيادات النادي المصري وقيادات المحافظة، وبدلاً من ان يخرج رئيس النادي المصري ليطالب

باعتذار ويلجأ للقضاء ليحصل علي حق المشجعين والمدينة.. خرج النادي الاهلي ليقاضي المحافظين علي اعتبار ان معاملتهم للاعبين والجماهير كانت مش ولابد.. يا سلام يا سيدي علي القانون والروح الرياضية، الاهلي يشكو الامن لانه احاط بلاعبيه وجماهيره لمنع الصدامات وضمان سلامتهم رغم انهم هم المعتدون، الامن الذي اخرج الاهلي وجماهيره منع عنهم انتقام شباب بورسعيد والمصري لما فعلوه عند دخولهم المدينة.. ولولا هذا التدخل لتحولت شوارع المدينة إلي ساحات تأديب لكل من سولت له نفسه الخروج علي الادب واللياقة واثارة الفوضي.

يبدو أن بعض جمهور الاهلي يرفض فكرة خسارة ناديه للدوري ويبدو أن بعض القيادات ستشجع المزيد من هذه الفوضي في الدوري وهنا نسأل، لو كان جمهور أي ناد اخر من الاقاليم هو الذي أثار هذا الفزع وحمل الاسلحة والشوم وزجاجات المولوتوف.. ماذا كان اتحاد الكرة والمسئولون سيفعلون معه؟! نحن نطالب بعقوبات علي الاهلي وجمهوره.. نطالب بالعدل وان يكف الاهلي عن اعتبار نفسه نادياً علي راسه ريشه.. النادي المصري وبورسعيد ليسوا ملطشة.. واذا كانت قيادات المصري ستصمت فإن جماهير المصري وشعب بورسعيد سيتحدثون ويطالبون بحقهم الادبي والجنائى.. الحكاية مش فوضي وصوت عالي ومحسوبية.