رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كلمة أخيرة

إلي محافظ بورسعيد الجديد

بقلم:محمد مصطفي شردي

 

قدمت بالأمس نصائح وارشادات عامة نتمني ان يتقيد بها كل المحافظين الجدد في مصر. واسمحوا لي اليوم ان اوجه حديثي الي محافظ بورسعيد الجديد، وهذا حديث سيحمل تفاصيل عن مشاكل نلمسها ونعيشها نحن البورسعيدية، منذ سنوات وقضايا وملفات تحتاج إلي حل وحسم وحزم في التعامل معها هناك قضايا عامة وهي المشاكل التي تتواجد في اي مدينة او محافظة في مصر وهناك مشاكل خاصة بنا في بورسعيد. وحتي في المشاكل العامة هناك امكانية ايجاد حلول محلية داخل بورسعيد لبعضها. وبما ان النظام السابق وحزبه الفاسد قد رحل عن مصر فإن المفروض الآن ان نبدأ العمل بهدوء وطبقاً لخطة لا تأتي من القاهرة ولكن تخرج من بورسعيد الي القاهرة. وانا هنا لا اتحدث عن خطط من نوعية انشاء حديقة او رصف طريق. بورسعيد تحتاج الي خطة شاملة لها استراتيجية واهداف ثم يأتي بعد ذلك كله التفاصيل الصغيرة مثل بناء الحدائق والشوارع.

أي تخطيط يا سيادة المحافظ يحتاج الي خيال والي علم والي هدف ونحن في بورسعيد نعاني منذ اكثر من 30 عاماً من عدم وجود هدف واضح لتطور المدينة، السبب الرئيسي هو اننا كنا دائما

ننتظر توجيهات البهوات في القاهرة وقرارات المسئولين الهوائية التي لم تكن تعتمد علي دراسة أو علي رؤية او هدف بل كانت دائماً مجرد قرارات متسرعة يثبت بعد سنوات انها كانت خاطئة، وبالتالي عشنا لا نعلم هل نحن مدينة حرة أم مدينة تجارية أم صناعية أم سياحية.. والذي لا يعرف توجهات المستقبل لا يعرف كيف يخطط له ولا يشعر بالإنجاز ويظل يعمل بطريقة افقية مبعثرة ومخططات غير واقعية ولكن قبل ان تبدأ العمل ودراسة المحافظة التي اسندت اليك اقدم لك بعض النصائح الاولية التي اعتقد انك لن تسمعها الآن وسط زنة النفاق المعتادة التي تصاحب اي منصب جديد.

أول ما نريده من المحافظ احمد عبد الله هو ان يعلم ان محافظة بورسعيد ليست ملكاً للحزب الوطني وزبانيته ومجلسه المحلي المزور. وان تدخلات محمود المنياوي وشلته في ادارة شئون المحافظة اصبحت مرفوضة تماماً ويجب ألا يتحول صالون المحافظة الي هقوة للحزب الوطني ورجاله واعلم يا سيادة المحافظ ان من يتودد

لك الآن تودد لمن قبلك. وان مشاكلنا يجب ان تحل ادارياً وحكومياً وليس حزبياً. وامنع تماماً حكاية تعليق اللافتات الخاصة بالترحيب بك. ونرجو فتح ملف مكاتب ومقرات الحزب الوطني الذي استولي عليها بالدراع خاصة المكاتب التي شغلها في المجلس المحلي دون دفع ايجار لفترة طويلة فأهدر المال العام.

نريد من المحافظ أحمد عبد الله تنظيف الاحياء واعطاء الناس حقوقها سواء العاملون أو المترددون عليها. واحذر يا سيادة المحافظ من رجال الاعمال الذين اذا تقربوا لك استفادوا وتحكموا واعلم ان المجلس المحلي غير منتخب وغير مقبول ولم يمارس عمله. وانزل الي الاسواق لتعرف مدي الكساد الذي تعاني منه بورسعيد.. وهذا سيجعلك تلمس اولي خطوات الاستراتيجية العامة للمحافظة، ومستقبلها المدينة الحرة الآن في ظل ما تعاني منه مصر اصبحت ضرورة فيجب ألا تسمح بالغائها بل يجب ان تدرس توسعها واستمرارها. شرق بورسعيد مشروع بلا اب وبلا ادارة محددة وموحدة اعمل علي ان تكون المحافظة هي صاحبة الرأي فيه ليعود الخير علي بورسعيد أولاً. انظر غرباً للاراضي التي وزعها نظيف علي اصدقاء جمال مبارك، خاصة المدعو جمال عمر وخذ قرارك باستعادة الارض وتطوير القري. انظر جنوباً الي التلوث والي صيادي القابوطي وحالهم. انظر الي الاسكان والبطالة المنتشرة والبلطجة التي اصبحت موضة.. ضع الحلول الواقعية واعلنها وتحرك لتنفيذها.. اسمع من يعارضك قبل من يؤيدك، شكل انت حائط الصد والدفاع عن المواطن ولا تنفصل عنه.. ما اكثر مشاكلنا التي تنتظرك.. اعمل بصدق وسنكون معك.