عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أعيدوا صور مبارك

اعيدو صور مبارك إلي ميادين القاهرة، وليعد التليفزيون المصري بث برامج وتسجيلات قيادات الحزب الوطني المستفزة التي كانوا يبثونها عبر وسائل الاعلام الملاكي التي كانوا يتحكمون بها،

اعيدوا بث مؤتمرات جمال مبارك وصور الآلاف الذين كانوا يجمعونهم في الصالات للهتاف بروح الرئيس وحياة ابنه، ولتعد الصحف القومية نشر مقالات وتحقيقات واخبار النفاق والمنافقين التي كانت تدافع عن الحزب الوطني ورجاله وذيوله.. فليبث التليفزيون المصري جلسات مجلس الشعب كاملة بدون مونتاج ليري الشعب المصري الحقيقة ويسمع النفاق والرياء.. بثوا كل هذا واعيدوا نشر كل تلك الموضوعات حتي لا ننسي لماذا قامت الثورة.. حتي لا ننسي لماذا تحركنا ومات الشهداء ولأن ما يحدث الآن في مصر يؤكد أن الكثيرين بيننا اصيبوا بحالة فقدان الذاكرة..
الحالة التي تمر بها مصر الان ليست ما كنا نتمناه بعد ثورة خلصتنا من ديكتاتورية نظام سادي.. وربما.. مجرد ربما، إذا اعدنا الذاكرة للناس نقدر ان نعيد ايضا تركيزهم علي الامور الهامة وهي اننا نحتاج لبناء مصر واننا تخلصنا من نظام لا نريد ان نعود إليه، ومن رجاله الذين خنقونا وسرقونا وزوروا وافسدوا، ومن غير المعقول بعد ذلك كله ان نعود للوراء بانفسنا وان نعيد صناعة مائة فرعون بدلا من الذي تخلصنا منه، مصر بحاجة إلي افاقة عنيفة وهزة نفسية حتي نعمل وحتي نبني وحتي نكف عن هذا الفاصل السمج عن الاحداث والفئويات هل نسعي بأيدينا الآن إلي أن نخلق «حزب وطني» جديداً، هل نريد كل هذه الفوضي والجريمة؟ هل من أجل ذلك ثرنا؟
لو جلس كل منا ليتذكر نصف ساعة يومياً ما كنا نعيش فيه ونراه ونعاني منه سيتغير اسلوب التعامل مع مصر بكل تأكيد.. برنامج صباحي اذاعي واحد نطلق عليه «حتي لا ننسي» يسمعه الموظفون والعمال سيجعلهم جميعاً يفكرون مائة مرة قبل الفئويات والاضرابات والاعتصامات، فلنعلق شاشات عرض وسماعات في المصانع والمصالح الحكومية التي لم يكن احد فيها يجرؤ علي ان يعبر عن رأيه.. أو يرفع رأسه ليشعروا جميعاً اننا حصلنا علي حريتنا وان الانصاف قادم والبناء يحتاج إلي عمل وان ما يحدث يدمر مصر واقتصادها ومستقبل اسرهم..
نحن في معركة مع المجتمع نفسه، معركة مع غضب شديد وحرمان استمر سنوات، معركة مع الجهل والفقر، واذا لم يقتنع الجميع بأننا في مركب واحد يغرق فلن نستطيع الخروج من حالنا الهباب.. فلنستخدم مبارك وحزبه ورجاله وذيوله في شيء مفيد لهذا الوطن.. هذا هو البعبع الذي قد يخيف وينشط الذاكرة لنصبر علي مصر التي تعبت منا ومن ثورتنا التي لا نعرف كيف نصونها ونضعها علي الطريق الصحيح..