رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شعب يبحث عن شيئا ما

شعب يبحث عن شيئا ما , فالاحترام قد فقط بين الجميع , و الدين أصبح يستخدم في السياسة ,  و التسامح لم يعد له معنى , و العطف على الصغير و احترام الكبير , حديث عن الرسول و لم يعد اغلبنا يعمل به , انظروا إلى إحداث ميدان التحرير و إلى ما قبلها , الصغير يقذف الحجارة على الكبير بقصد إصابته , و السب بالدين وصل إلى مستوى لم يحدث من قبل , و الكبار الذين هم مسئولين عن تصرفاتهم أصبحوا يتصرفون تصرفات الصغار , و من يتدخل للتهدئة يقال عليه طيب و للأسف كلمة طيب في هذه المواقف تعني ( أهبل ) أو ( عبيط ) أو غلبان , و هكذا أصبحت مفردات اللغة التي تأتي بالخير تعني شيئا آخر .

و أيضا أصبح الشيوخ في وسائل الإعلام يتحدثون عن عيوب الأخريين المخالفين لهم في الرأي , و يا ليتهم يتحدثون عن اختلاف في مسألة فقهية و لكن يتحدثون عن أمور السياسة و منهم من يكفر الأخر    و يخرجه عن الدين و منهم من يتهمهم إنهم شيوخ الحكام , و لماذا يحكمون على هذا أو ذاك بما ليس فيه , لقد انزل الله دين الإسلام ليجعل الرحمة تتنزل على عباده , و في هذه الأيام اختلط الحابل بالنابل ,   و ظن البعض إن الإسلام حكرا عليهم دون غيرهم مما جعل ضعاف الأيمان و ضعاف النفوس يسبون الحاكم و يسبون الدين و الدين منهم براء , فمن كان يظن أن الإسلام يقتصر على أشخاص فهو خاطىء و إلا فلماذا لم يقتصر على رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
يجب تجريم سب الدين و يجب أن نجعل من الدين مادة أساسية في التعليم , و أن يعلم الجميع أن رسول الله صلى الله عليه و سلم و أصحابه و التابعيين لهم قد ضحوا بأنفسهم و ضحوا بأهلهم و أزواجهم من اجل هذا الدين و هو عبادة الله وحده لا شريك له , ,

فهل ما تفعلونه من أذى لبعضكم البعض فيه نصرة للإسلام ؟ لقد أصبحتم تخونون بعضكم و تكفرون بعضكم و تقتلون بعضكم و تحرقون ممتلكات بعضكم البعض فإلى أين تريدون أن ينتهي المطاف , العقل العقل , تعقلوا يرحمكم الله , كفاية مظاهرات , كفاية مليونيات , لقد ضاق الشعب بهذه المليونيات , التي أصبحت كالكابوس القاتم على صدور المصريين , فهل هذا هو ما سوف نعلمه لأولادنا , كيف يتظاهرون و كيف يقذفون بالحجارة و كيف يسبون الأخر و يخونوه    و يقتلوه , أين التعليم ؟ , أين الأم التي تربي أجيالا تخدم الوطن بحق ؟ .
مطلوب : تعليم ينهض بأمة , وقف التظاهرات و المليونيات , عمل جاد من اجل استقرار الوطن منظومة ثقافية فنيه راقية , ترقى بالذوق العام , ارحمونا من الأغاني الهابطة و التي زادت في الانتشار و خاصة أغاني المهرجانات و الموالد و التي أصبحت طقس من طقوس شرب المخدرات و التي يستمع لها بعض من الذين أهملوا دينهم و أخذتهم العزة بالإثم و لم تعد الرحمة تعرف طريق لقلوبهم , فضلوا السبيل .
أراد الله الخير لهذا الوطن على مدى التاريخ , و أراد بعضنا له الشر
تعلمنا العمل لنعلمه , فمنا من أخذ أجرا و لم يعلمه
التسامح و المغفرة ضاعت و لا يتذكرها احد فهل نتذكرها ؟