ارجع يا عبد الوارث

محمد غنيم

الأحد, 06 مايو 2012 14:04
بقلم :محمد غنيم

برغم معرفتى القصيرة به إلا أن الإعلامى وسام عبد الوارث غيّر مفهوم البرامج فى القنوات الدينية ببرنامجه "مصر الحرة" على قناة الحكمة فلم تعد منبرا للحديث دائما من قبل طرف واحد يرى أن رأيه دائما هو الصحيح , عبد الوارث أخرج للإعلام الإسلامى نموذجا يحتذى به لبرامج التوك شو .

"مصر الحرة" ظل منذ مولده المتنفس الوحيد الذى يحمل المهنية والحياد لمتابعى القنوات الدينية , ولكن للأسف لم يع عبد الوارث أنه يقدم رسالة

لم يتعود عليها البعض وأن الحرب ستواجهه بشراسة وآثر الانسحاب الصادم أمس ليترك رسالته ومشروعه الذى يحتاج محاربا ليرعى تلك الرسالة التى فرضها علينا الله وواجب تجاه مشاهدين يحتاجون لمنابر تنويرية تبرز الوجه الذى من المفترض أن يكون عليه الإعلام  أيا كان توجهه .
انسحابك يا عبد الوارث لم يعد حقا تملكه لتقرره هربا من مصاعب فرضت عليك بحكم عملك ورسالتك السامية
وهى ثمن بخس يدفعه كل حامل رسالة ، أم كنت تظن أن طريق كلمة الحق دائما مفروش بالورود, أعلم تماما حجم الصدمات التى تلقيتها فى شخصيات لم تكن تتخيل منهم تلك السقطات كل هذا ليس ذنبا لمشاهد ارتبط بهذا النوع الذى لم يعهده من الانفتاح الفكرى المهذب على كل التيارات والأفكار السياسية .
عزيزى عبد الوارث إذا كان من الضرورى أن تعتذر لأحد فلم يكن هناك داع لاعتذارك لوالديك فالأدعى أن تعتذر لمشاهديك عن لحظة ضعف دعتك لترك رسالتك والتهرب منها وتعود محاربا قويا كما عهدناك لتقديم رسالة إعلامية هادفة يحترمها المختلفون عنك فكريا قبل المتفقين.