رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

متدين في دنيا الفن

«صاحب بالين كداب»!!

محمد عبدالقدوس

الاثنين, 02 سبتمبر 2013 23:45
بقلم: محمد عبدالقدوس

< الفن يجمع بين الشعوب ويقرب بينها بعكس السياسة ومن هذا المنطلق أرفض ما ذهب إليه البعض من ضرورة مقاطعة المسلسلات التركية والأفلام الأمريكية.
< ومن الطبيعي ألا تلقي دعوة نقيب السينمائيين لمقاطعة الأفلام الأمريكية تأييدا يذكر بين أهل الفن، واعتبرت تلك الدعوي قرارا خاطئا وكلاما فارغا لن تؤثر علي أمريكا أو تدفع الرئيس أوباما الي تغيير سياسته.

< وأعجبني رأي المخرج أحمد ماهر الذي رأي أن الحل الأفضل الآن التواصل مع كل نجوم العالم لنشرح لهم وجهة نظرنا وحقيقة ما يحدث في بلادنا، أما الدعوة الي المقاطعة فستجعل مصر مثل إيران التي قطعت علاقتها بكل من يعارضها!! ومن المهم أن يكون لنا ثقافة التواصل مع الآخر.
< احترسوا الدرما المصرية بدأت تواجه مشاكل عديدة في تسويقها الي بلاد الخليج حيث إن الأخيرة بدأت في الإنتاج لحسابها الخاص وعما قريب ستعلن

عن أنه لا حاجة للمسلسلات المصرية!
< قالت غادة عبدالرازق إنني لن أستغل أنوثتي بعد اليوم وسأعتمد علي موهبتي وحدها خاصة أنني دخلت مجال الإنتاج ويا رب تصدق في كلامها لكنني بصراحة أخشي أن تنكث وعدها إذا قامت بمسلسلات أو أفلام ليست من إنتاجها، فالإنتاج عملية صعبة جدا واسأل المجرب!  ولذلك أطلب منها أن تلتزم بوعدها في كل الأحوال وأقول لها إن شاء الله ربنا يفتح عليك وعلي ابنتك وكل أسرتك إذا عملت علي إرضائه.
< الممثلة السورية «كندة علوش» بدأت في كتابة مسلسل تليفزيوني في أول تجاربها في تأليف الدراما التليفزيونية ولم أتحمس لذلك لأنني لا أحب خلط الأدوار، ويكفيها أن تعجبها فكرة فتعطيها الي كاتب يترجمها الي فيلم أو
مسلسل، أما أن يكون الممثل مؤلف كمان فهذا أمر يدخل في دنيا العجائب وينطبق عليها المثل الذي يقول: «صاحب بالين كداب»!!
< الفنانون في بلاد الخواجات يحققون أرباحا خيالية ولا وجه لأي مقارنة بينهم وبين ما يتقاضاه أهل الفن في مصر، وبين يدي احصائية عن فنانين حققوا الملايين قبل أن يبلغوا سن الثلاثين وهم غير معروفين في مصر ولا بالبلدان العربية ويأتي علي رأس القائمة «ليدي جاجا» البالغة من العمر 27 عاما وحصدت ثمانين مليون دولار ثم المغني الكندي المراهق جاستين بيير وعمره 19 عاما فقط ومع ذلك تقدر ثروته بـ58 مليون دولار.. أما تايلور سويفت البالغة من العمر 23 عاما فقد حصدت 55 مليون دولار وأسألك: هل سمعت عن أي من هذه الأسماء في حياتك؟
< لم أشاهد حتي الآن أي برنامج يتحدث عن تأثير حظر التجول علي الفن من المسارح الي السينما والأوبرا حيث «وقف الحال» هو السائد! كما أن تأثيره كبير جد علي أهل الفن لأن عددا كبيرا من هؤلاء لا ينتعش إلا في المساء ويبدأ يومه ليلا ويفضل النوم صباحا.. عجائب!!