رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حواء بالدنيا

تفكير قديم وعتيق

محمد عبدالقدوس

السبت, 31 أغسطس 2013 22:05
بقلم - محمد عبدالقدوس

المرأة المصرية دورها كبير في الثورة التي قامت حيث شاركت بفاعلية ابتداء من 25 يناير سنة 2011 وما بعدها، وتوقعت أن يترتب علي ذلك سقوط التقاليد التي تحكم مجتمعنا في

نظرتنا إلي حواء، وللأسف لم يحدث ذلك إلا قليلا والعديد من العائلات مازالت نظرتها إلي الفتاة قديمة وعتيقة! فالولد له حرية كاملة في سلوكه، أما أخته فهي تخضع لرقابة مشددة وعليها من الممنوعات

ما لا يعد ولا يحصي! وظهر ذلك خاصة في المصايف والإجازات فالثقة بأخلاقها مفتقدة ولذلك فالقيود عليها شديدة، أما الولد فبراء!! بل إننا نراه أحيانا وصياً علي أخته مع أنه ليس علي مستوي المسئولية وينطبق عليه المثل القائل باب النجار مخلع!!