رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

متدين في دنيا الفن

> قبل أيام احتفلت سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة بعيد ميلادها، رأيتها دوماً نموذجاً رائعاً للفن الراقي الجميل، وبالمناسبة فقد نفت بقوة أن تكون قد وافقت علي تصوير حياتها في مسلسل، وقالت إنها ستتصدي بحسم وحزم لكل من يحاول أن يفعل ذلك.

> كنت أتصور أن يقابل قرار الإخوان بالدخول إلي مجال الفن وعمل مسلسلات وأفلام بكل ترحاب من أهل الفن علي أساس أنه ضربة قاصمة لكل الآراء المتشددة التي تنادي بحرمة ذلك!! لكنني فوجئت بهجوم ضار من بعض العاملين في هذا المجال، واكتشفت مدي تعصب هؤلاء ضد كل من هو إسلامي، مثل المؤلف هاني فوزي الذي قال إن أعمالهم ستدعو إلي المثالية بينما أعمالي متحررة!! وقال المخرج أسامة فوزي إن دخول الإخوان المسلمين سوق الإنتاج السينمائي مرفوض لأنه نوع من السينما الموجهة، علي حد تعبيره، وتوقع لهم الفشل!! أما الناقد السينمائي عصام زكريا فقال أنا ضد التصنيف الديني والأخلاقي للفن!! وأترك للقارئ صاحب الفطرة السليمة الحكم علي ما قاله هؤلاء.

> وأعجبني في هذا الموضوع رأي داود عبدالسيد، حيث قال المخرج الكبير إنه مستعد للتعاون معهم إذا عرضوا عليه ذلك لكنه سيقدم في هذا العمل رؤيته وليس رؤيتهم.

> المخرج خالد يوسف نفي بشدة خبر انضمامه إلي حزب نجيب ساويرس! وقال إنه يساري بطبعه ومكانه الطبيعي في أحزاب اليسار، لكنه لن ينضم إلي أي منها في الوقت الحالي، وقال إن ساويرس دعاه إلي مؤتمره للحزب عندما كان في باريس، وقام بتلبية الدعوة كضيف فقط.

> فور عقد قران لاعب الأهلي »عماد متعب« علي عروسه »يارا نعوم« التي تحاول العمل بالفن ملئت الصحف، ويا خوفي علي هذا الزواج من كثرة الدعاية له، ومن شر حاسد إذا حسد الذي جاء ذكره في القرآن!!

> الجامعة الأمريكية اتفقت مع المطرب عمرو دياب علي إحياء حفل »ماتينيه« لأول مرة في مشواره الفني يبدأ في

الخامسة مساء، وسيتقاضي مبلغ مليون جنيه!! وبالطبع تعجبت من هذا الكلام، فقد كان مفهوماً أيام الرئيس المخلوع ولكن تلك المبالغ الطائلة لا مجال لها الآن في عهد الثورة.

> وبالمناسبة الفنان محمد سعد رفض تخفيض أجره بل عمل علي زيادته وأصر علي تقاضي 12 مليون جنيه عن فيلمه الجديد وكأن صاحبنا يعيش في المريخ!! ولا يعلم أن الدنيا تغيرت!

> والفنانة اللبنانية »ميريام فارس« قررت أن يكون أجرها عشرين ألف دولار في الحفل الواحد خلال الموسم الغنائي الصيفي هذا العام ببلادنا! وأقول لها في المشمش!! فمن الصعب جداً أن تجدي من يدفع لك هذا المبلغ الطائل! خاصة أن كل الحفلات الغنائية علي كف عفريت في هذه السنة، بالذات للظروف التي تمر بها بلدنا، فضلاً عن أن شهر رمضان المبارك سيبدأ في أول أغسطس يعني في عز الموسم!

> البعض تطاول علي شاعرنا الكبير والإذاعي المحترم فاروق شوشة واتهموه بأنه من أتباع النظام السابق، وأعلنوا رفضهم انضمامه إلي مجلس اتحاد الإذاعة والتليفزيون! وأقول لهؤلاء الصغار نيابة عن ثورتنا: عيب.

> عايدة الكاشف ينطبق عليها المثل القائل ابن الوز عوام، فهي مخرجة مثل والدها المخرج الكبير رضوان الكاشف، ولها ذات جرأته وقبل أيام تم القبض عليها لقيامها بتوزيع منشورات ثورية!!