متدين في دنيا الفن

محمد عبدالقدوس

الثلاثاء, 17 مايو 2011 09:03
بقلم: محمد عبد القدوس

 

< قرار وزير الثقافة بالغاء مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام صائب تماما ويستحق عليه تعظيم سلام كمان، فالظروف الصعبة التي تمر ببلاده الآن لا تسمح حالياً بمثل هذا الترف بالاضافة الي أنه ينبغي النظر في تلك المنظومة الفنية حتي تؤتي ثمارها الايجابية وأتمني من الوزير ألا يتراجع في قراره تحت ضغط النجوم وأصحاب المصالح المستفيدين.

< الاعلامية اللامعة هالة سرحان عادت الي الوطن بعد غيبة إجبارية بالخارج وسنوات قضتها في بلاد برة دون رغبة منها.. أقول لها نيابة عن أبناء مصر: أهلا وسهلا بك، وأرجو ان تكون إطلالتك الجديدة بوجه مختلف عن أيام زمان.

< الفنان كريم عبد العزيز أصيب بثماني جلطات بالرئة وتم إنقاذه بأعجوبة حيث أدخل علي الفور الي غرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات لندن وهذا الفنان أحترمه لأنه جدع حيث وقف الي جانب

زوجته التي مرت بمحنة شديدة عقب اتهام والدها أيام النظام البائد، وكان يمكن لكريم أن يخلع ويهرب من مسئوليته عن زوجته، وأقول له من باب النصح بلاش "ياكيرو" إدمان السجائر التي أودت بك الي التهلكة.

< والفنان السعودي محمد عبده أصيب هو الآخر بأزمة صحية حادة، ورغم أن شعبيته في مصر محدودة مقارنة بغيره من الفنانين إلا أنه مطرب محترم، ويقدم فناً أصيلاً.. ألف سلامة.

< النجم المطرب محمد الحلو قام بإحياء حفل فرقة ام كلثوم الغنائي علي مسرح سيد درويش بأكاديمية الفنون بالهرم بعد ابتعاد دام أكثر من عشرين عاما من التعاون مع هذه الفرقة الموسيقية العريقة التي كانت بداية نجوميته، وهكذا يعود هذا الفنان المحترم

الي جذوره ورأيت في ذلك مصلحة للفن الراقي.

< الفنانة رغدة عادت بعد غياب طويل الي خشبة المسرح من جديد حيث قدمت شخصية بلقيس ملكة سبأ، لكن تلك العودة مرت دون أن تحقق النجاح المرجو منها، وبدا وكأنها أمر عادي وأسألك: هل تعرفين حضرتك السبب في هذا الفتور من الجمهور والرأي العام؟

< ألف خسارة علي أحمد الفيشاوي! إنه فنان موهوب، لكن مشاكله الشخصية خاصة مع بنات حواء أضاعته، وآخر مصيبة اتهامه في قضية آداب بسبب وجوده مع سيدة مطلقة في شقتها بالاسكندرية، وتحرر محضر بالواقعة تحت رقم 4619 لعام 2011، وكان الله في عونه وأتمني عودته سريعاً الي أخلاقيات إسلامنا الجميل.

< مخرجة الإثارة ايناس الدغيدي قالت إن مني زكي لا تصلح لأفلامها لأنها تضع حدوداً للأدوار التي تجسدها وترفض المشاهد الجريئة، وأقول لتلك الفنانة لقد نلت وساما من مخرجة الإثارة التي قالت دون قصد إنك ممثلة محترمة!!

< وبالمناسبة إيناس الدغيدي تقوم حالياً بتحضير فيلم محوره فتاة عندها انهيار عصبي لأن والدها اعتدي عليها جنسيا وهي صغيرة.. بالذمة ده كلام!!