متدين في دنيا الفن

محمد عبدالقدوس

الثلاثاء, 19 أبريل 2011 08:16
بقلم: محمد عبدالقدوس

< التليفزيون الحكومي تحسن أداؤه بشكل ملحوظ خاصة في نشراته الإخبارية التي أصبحت قريبة من الناس.. ومنذ أيام قدمت لك القناة الأولي وقبل النشرة مباشرة مفاجأة كبري تتمثل في أغنية اسمها »مصر قامت«، ولم أصدق عيني عندما علمت أن المطرب عبدالحليم حافظ وكأنه قام من قبره ليحتفل مع شعب مصر بثورته العظيمة، وتبين أنه تسجيل نادر لم يذع من قبل، وقام منتج الأغنية بإهدائها إلي شباب الثورة.

< المعروف عن الفنان الكبير عادل إمام أنه كان صديقاً للرئيس المخلوع وأسرته، ومن أكبر أنصار التوريث، ويتردد بقوة أن حضرته زعلان جداً مما حدث لصديقه، وقرر من باب الوفاء له عمل فيلم عن الضربة الجوية برغم أن رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي أعلن أن هذا العمل أصبح في خبر كان! ولا أدري هل هو فكرة فيلم جديد! وفي يقيني أن هذا الفنان إنسان ذكي ولا أتصور أن يقبل علي هذا العمل الذي من المؤكد أن يحقق خسارة فادحة فضلاً عن نسف ما

تبقي من حب الجمهور له.

< الفنان هشام سليم رفض تخفيض أجره مراعاة للظروف الحالية، ورغم أنه لم يذكر المبلغ الذي يتقاضاه إلا أنه قال: وصلت إليه بعرق جبني، وشرح ما يعنيه قائلاً: هناك مثلاً مسلسل تكلفته ستون مليون جنيه ويحصل بطله عادل إمام علي نصف الميزانية كأجر!! وكان من الممكن إنتاج ثلاثة مسلسلات هادفة بذات الفلوس!

< أحدث احصائية صادرة من غرفة صناعة السينما تقول إن الخسائر منذ قيام الثورة وحتي هذه اللحظة وصلت إلي مائة مليون جنيه وفي إحصائية أخري قامت بها شركات التوزيع السينمائي التي تعرض أفلامها في حوالي 225 شاشة عرض لم تحقق شيئاً يذكر من الإيرادات، وكل شيء يهون من أجل الثورة، وأؤكد لكم أن هذه مرحلة مؤقتة وأن مصر قادرة علي اجتيازها في وقت قريب.

< برغم اعتراضي علي مسلسل الجماعة الذي

تعمد الإساءة إلي الإخوان المسلمين بمباركة النظام البائد إلا أن »أياد نصار« الذي قام بدور الشهيد حسن البنا يتعرض لمحنة حالياً تقتضي الوقوف إلي جانبه، وتم قلشه من مسلسل »أهل الهوي« الذي يتحدث عن حياة بيرم التونسي بحجة أنه لا مكان للفنانين العرب في المسلسلات المصرية!! وهو تفكير عنصري ضيق الأفق ومرفوض تماماً وأطالب اتحاد الإذاعة والتليفزيون إعادة النظر فيه.

< وعن ذات هذا العمل الفني أسعدني أن يقوم »إيمان البحر درويش« بدور جده سيد درويش! والفنان المطرب إيمان إنسان محترم ويحرص دوما علي تقديم الطرب الأصيل ويمثل الفن النبيل.

< خبر عجيب قرأته خلاصته أن تامر حسني أعلن رفضه تخفيض أجره في مسلسل »آدم« الذي يعتزم القيام ببطولته ويبلغ 34 مليوناً من الجنيهات بالتمام والكمال، وكان منتج هذا العمل قد اقترح عليه أن يتقاضي نصف هذا المبلغ مراعاة للظروف القائمة! ويقيني أن المسلسل لن يري النور إذا أصر هذا المطرب علي عناده خاصة أن مكانته تراجعت بعد الثورة.

وعلمت أيضاً مسلسل عمرو دياب الذي كان سيتقاضي عنه الملايين تم تأجيله لسنة قادمة خوفاً من الخسائر المتوقعة، والمعروف عنه أنه كان من أكثر الفنانين قرباً من أسرة الرئيس المخلوع! والموقف من ثورتنا المباركة لها تأثير مباشر حالياً علي مسيرة كل فنان.