رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

متدين فى دنيا الفن

باقة ورد إلى الفنان عمار الشريعى

محمد عبدالقدوس

الثلاثاء, 23 أكتوبر 2012 00:10
بقلم: محمد عبدالقدوس

> لفتة طيبة من الرئيس محمد مرسى، تقديراً للفن النظيف وأهله، حيث أرسل باقة ورد إلى الفنان عمار الشريعى، الذى يعالج بأحد المستشفيات، وأتمنى ترجمة ذلك التقدير إلى شىء عملى أكثر يتمثل فى علاجه بالكامل على نفقة الدولة، بهذه المناسبة قرأت أن عبقرى الموسيقى العربية سالف الذكر قدم منذ بداية رحلته الفنية وحتى الآن 150 لحناً، وتلك إحصائية صادرة من جمعية المؤلفين والملحنين.

> من أغرب ما قرأت فى الأيام الأخيرة قول للمخرج خالد يوسف الذى ترك الفن وتفرغ للسياسة أن الإخوان فصيل محتل لابد من مواجهته! وأراهن أن ابتسامة سافرة طرأت على وجه حضرتك رفضاً لهذا الكلام، وصدق من قال «شر البلية ما يضحك»!
> رغم أننى أختلف كثيراً مع المخرج «يسرى نصرالله» إلا أن تهنئته واجبة بعد اختياره

أفضل مخرج بالشرق الأوسط، وقد تم تكريمه مؤخراً فى مهرجان أبوظبى السينمائى.
> أعجبنى التحقيق الصحفى الذى نشرته جريدة «روزاليوسف» وشارك فيه أكثر من محرر تحت عنوان السينما المصرية، اختزلت قضايا البنت المصرية فى الاغتصاب والتحرش!! وقالت الفنانة راندا البحيرى: نعيش فى عصر ذكورى لا يرى فى الفتاة سوى الجنس!! بينما قالت زميلتها «ريم جلال» الأفلام التى تعرض تهين الفتاة المصرية وتقلل من شأنها.
> من الأخبار الغريبة التى لفتت نظرى مؤخراً أن شركة قطرية رشحت الفنانة «منى زكى» لتجسيد شخصية «هايدى راسخ»، زوجة علاء مبارك، أما «روبى» فستقوم بدور خديجة الجمال زوجة جمال مبارك، وأتساءل: دولة قطر دخلها إيه فى إنتاج
فيلم عن أولاد مبارك؟ هى مالها؟
> وبهذه المناسبة فقد علمت أن الرقابة على المصنفات الفنية رفضت سيناريو فيلم يتناول قصة صعود وسقوط الرئيس مبارك من إخراج يوسف أبوسيف، بحجة أن الفيلم يسخر من الرئيس المخلوع بشكل كوميدى سافر، عجائب!
> ومن الأخبار العجيبة أيضاً أن الرقابة طلبت من المخرج محمد فاضل تخفيف مشاهد التعذيب التى كان يقوم بها ضباط أمن الدولة قبل الثورة!، وأقول لحضرة الرقيب أنت غلطان يا حضرة! الواقع أبشع كثيراً، فكل الأفلام التى تتناول انتهاكات حقوق الإنسان أيام فرعون!، وبالمناسبة أتساءل: ولماذا لم يقدم هؤلاء الشياطين إلى المحاكمة حتى الآن؟
> خبر لفت نظرى فقد رفضت الرقابة على المصنفات الفنية مؤخراً وللمرة الثالثة سيناريو فيلم تحت النقاب من إنتاج وإخراج «هانى جرجس فوزى» بحجة أنه يسىء إلى المنتقبات.
> تهنئة خاصة وإن جاءت متأخرة إلى الزميلة آمال عثمان بمناسبة مرور عشرين عاماً على إصدار مجلة «أخبار النجوم» وزميلتى ظلت رئيسة لها لمدة 13 عاماً> وفى العدد الخاص، بهذه المناسبة تم تجاهلها.