متدين في دنيا الفن

الاعلام المصري

محمد عبدالقدوس

الاثنين, 03 سبتمبر 2012 23:09
بقلم: محمد عبدالقدوس

< صديقي وزير الإعلام صلاح عبدالمقصود حصل علي وسام مؤخرا حيث شاهدت العدو الصهيوني يتهمه بالتطرف وبأنه فتح تليفزيون مصر الحكومي علي البحري لأعداء السلام! ولم يتوان فور مجيئه في تحويل عدد من المسئولين بقناة النيل الاخبارية إلي التحقيق بتهمة استضافة معلق إسرائيلي في التليفزيون المصري.

< كان يمكن للداعية الذي تطاول علي الفنانة إلهام شاهين أن ينتقدها بطريقة موضوعية ويشرح وجهة نظره باحترام لكنه لم يفعل وأساء الي الإسلاميين أبلغ إساءة بسوء أدبه.. وبالنيابة عن كل من يحب إسلامنا الجميل أعتذر لها.
< ألف سلامة لموسيقار مصر المتألق عمار الشريعي، الذي سافر الي الخارج لعلاج قلبه، وبهذه المناسبة أعجبني المرشد العام للإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع، الذي 

طلب مني أرقامه للاتصال به والاطمئنان عليه، وتلك الخطوة إيجابية تحسب للجماعة حيث نراها من أنصار الفن النظيف.
< الفنانة منة فضالي تعرضت لحادث سطو بعدما وقعت في يد عدد من البلطجية واللصوص وأصابها انهيار عصبي، من جراء ما جري لها، وطلب منها أصدقاؤها الذهاب الي طبيب نفسي يعالجها لكنها رفضت ورأت أن أفضل علاج اللجوء الي الله وسافرت بالفعل الي بيت الله الحرام.
< فرقة «ملاليم» الغنائية من مواليد ثورتنا العظيمة وتحاول التعبير عنها بأغان وطنية جديدة وغير تقليدية وتهنئة من القلب لأعضائها من شباب مصر الوطني.
< قالت مقدمة «سمر والرجال»
الذي عرض في رمضان الماضي وكان محور البرنامج  هو الجنس ونظرة آدم لحواء: «أنا خجولة وبرامجي جريئة»! وصدق من قال إذا لم تستح فاصنع ما شئت.
< أعجبني التحقيق الصحفي للزميل «جوزيف فكري» بإحدي المجلات الفنية الذي لاحظ حضورا لافتا للشخصية المسيحية في سباق الدراما الرمضانية لهذا العام حيث الإخوان في السلطة!!
< سيدة المسرح سميحة أيوب قيمة كبيرة في حياتنا الفنية تعرضت مؤخرا لكسر في ساقها ودخلت المستشفي لتلقي العلاج.. خالص التمنيات لها بالشفاء.
< المسلسلات السورية لا تجد رواجا، معظم الأسواق العربية مغلقة في وجهها برغم أن الدراما هناك ذات مستوي جيد خاصة التاريخية منها، لكن حكم بشار الأسد أصاب مختلف مرافق الدولة بخسائر فادحة، وكان الفن النظيف من المتضررين الأساسيين.
< لا أفهم سر إصرار الدولة علي تنظيم مهرجان القاهرة السينمائي مع أن القطاع الخاص قادر علي القيام بذلك، واليوم تعقد ندوة حول هذا الموضوع وحضرتك مدعو.