رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

متدين فى دنيا الفن

بلاش «فلسفة كدابة»

محمد عبدالقدوس

الثلاثاء, 17 أبريل 2012 08:59
بقلم: محمد عبدالقدوس

> بعض من أهل الفن المشهورين أعلنوا تأييدهم لمدير المخابرات السابق اللواء عمر سليمان، الساعد الأيمن للرئيس المخلوع، ومن منطلق احترامى لهم أطالبهم بالتركيز على عملهم والابتعاد عن السياسة وبلاش «فلسفة كدابة»، لأنهم سيسقطون إذا استمروا بتلك العقلية، ولن يغفر لهم الجمهور وأنصار الثورة هذا التأييد لعدو ثورتنا المجيدة.

> أتمنى رؤية مناظرات على الهواء مباشرة بين المرشحين لمنصب رئاسة الجمهورية كما يحدث فى الدول المتقدمة، فهل ستجد تلك الأمنية طريقها إلى أرض الواقع أم تظل حلماً فى المشمش؟
> الفنان عمرو دياب يفكر جدياً فى تنفيذ الوصية التى طلبتها والدته قبل أيام من وفاتها وهى تسجيل القرآن الكامل بصوته، وإذا استجاب النجم الكبير لطلب ست الحبايب، فإن هذا سيكون مكسباً كبيراً للدين والفن معاً.
> أعجبنى حوار أجراه المطرب مدحت صالح مؤخراً، حيث قال: أتصور مهمة جبهة الإبداع التى تشكلت مؤخراً الدفاع عن الفن الحقيقى لأن هناك فارقاً بين الفن

والهلس! وأضاف: لا يدافع عن العرى سوى «اللامؤاخذة» بحد تعبيره!! وأكد أنه لا يخاف من التيار الدينى، وعيب أن تختزل مصر العظيمة فى كأس ومايوه!!
> فى دراسة أجرتها الباحثة فى العلاقات الإنسانية شيماء فؤاد، أكدت أن علاقات العشق الممنوع التى يعرضها الإعلام من الأسباب الأساسية لانهيار الأسر وكثرة حالات الطلاق فى السنوات الأخيرة بعد وصف مؤسسة الزواج بالمشروع الفاشل مما ساعد على سرعة خراب البيوت!!
> بعد المصيبة التى حلت الفنان هانى شاكر والتى تمثلت فى وفاة ابنته قرر الاكتفاء برصيده من الغناء العاطفى والاتجاه إلى الأغانى الاجتماعية والدينية، وعلمت أنه يجهز حالياً لأول ألبوم دينى له ويتمنى إصداره فى رمضان.
> قلبى مع الفنان محمد نوح فى محنة مرضه، والمؤكد أن له بصمة واضحة فى عالم الغناء، وكان
مختلفا ًعن غيره، وأرجو من أهل الفن السؤال عنه وعيب تركه وحيداً!
> أستمتع كل أسبوع بجريدة «أخبار اليوم» بحكايات أبوسمرة التى يرويها الفنان سمير صبرى عن مشواره الفنى خلال نصف قرن، خاصة أنه متعدد المواهب، وله ذكريات مع العديد من نجوم الفن والأدب والسياسة، ولفت نظرى إلى أنه تعاقد مع إحدى دور النشر اللبنانية على كتاب يضم ما يكتبه وتساءلت: ولماذا لم يتعاقد مع دار نشر مصرية؟ ومازلت فى انتظار الإجابة.
> قرأت خبراً خلاصته أن المذيعة نجوى إبراهيم تعاقدت مع شركة صوت القاهرة على تقديم برنامج رمضانى اجتماعى مقابل مليون جنيه، وبدأت منذ الآن فى تجهيز ثلاثين حلقة، وتذكرت أيام شبابى الذى ولى حيث كانت نجوى إبراهيم فى هذا الزمان أشهر مذيعة بالتليفزيون المصرى.
> لست متحمساً لخوض الفنانة «منى عبدالغنى» تجربة جديدة تتمثل فى برنامج تليفزيونى يومى بإحدى الفضائيات، وياريت تركز على فنها فى التمثيل والغناء، خاصة أنها أول فنانة أثبتت تفوقها فى هذا المجال وهى محجبة ولم تعتزل كما فعل غيرها.
> مسلسل «أبوإسماعيل» الذى رشح نفسه لرئاسة الجمهورية به مادة ثرية تصلح لعمل دراما تليفزيونية من النوع المتميز!! وأراهن أن حضرتك معى فى هذا الرأي!!