رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

متدين فى دنيا الفن

فنانون كومبارس!!

محمد عبدالقدوس

الثلاثاء, 10 أبريل 2012 09:11
بقلم: محمد عبدالقدوس

> أكثر من فضيحة شهدها الوسط الفنى خلال الأيام الماضية، وأبطالها فنانون كومبارس!! أو درجة عاشرة مثل قيام المطرب سعد الصغير الذى يسىء إلى فن الطرب بترشيح نفسه لرئاسة الجمهورية، دون أن يمتلك أى مؤهلات لذلك مما أثار سخرية واسعة ولم يأخذه أحد على محمل الجد.

ومن الأخبار التى أثارت القلق كذلك القبض على فنان غير معروف يدعى «طارق النهرى» لاتهامه بالتحريض على أحداث مجلس الوزراء والمساعدة على مقاومة السلطات وتخريب وإتلاف الممتلكات والمنشآت العامة، وهى كلها كما ترى اتهامات خطيرة، ولتف نظرى إلى أنى لم أجد أحداً من الفنانين يدافع عنه!!
> «أشرف البارودى»، قاضى ثورى، كان له دور فى انتفاضة القضاة تزوج مؤخراً من امرأة ثورية «زيه» رشحت نفسها لرئاسة الجمهورية وهى «بثينة كامل»، وقد أخبرتنى بأنه يحب المطرب الراحل عبدالحليم ويغنى له بعض أغانيه بصوت حلو مثل «أهواك» و«أنا لك على طول» وهو كذلك يجيد العزف على البيانو!! وهكذا تأكدت أنه يمكن للإنسان أن يجمع بين الثورة والرومانسية فى آن

واحد.
> هناك اتصال مستمر بينى وبين الفنان عادل إمام وقد أخبرنى بأنه تعجب جداً من الخبر المنشور عنه مؤخراً من حصوله على مبلغ 36 مليون جنيه مقابل بطولته لمسلسل «ناجى عطاالله» الذى يعود به مرة أخرى إلى التليفزيون بعد غياب عشرين سنة! وأكد أن هذا الخبر غرضه الإساءة إليه خاصة أن بلادنا تمر بظروف اقتصادية صعبة.
> الفنانة اللبنانية هيفاء وهبى لم تكن يوماً ممثلة ناجحة، ولذلك تعجبت من هذا الذى تردد عن حصولها على مبلغ خمسة ملايين دولار مقابل بطولة مسلسل «مولد وصاحبه غايب» ورأيت هذا العنوان صحيحاً على ما يجرى فى الوسط الفنى من عجائب وغرائب!!
> خبر عجيب لفت نظرى ولم أصدقه وخلاصته أن الفنانة «غادة عادل» رفضت مسلسل الزوجة الرابعة الذى سيقوم بإخراجه زوجها مجدى الهوارى وسر دهشتى لو صح الخبر، أنه كان يمكنها رفض هذا العمل بينها
وبينه كزوجة وزوج دون الحاجة إلى النشر.
> قرأت دراسة عن نظرة السينما المصرية إلى رجال الدينين الإسلامى والمسيحى وأكد الباحث أن علماء الإسلام يظهرون بطريقة سيئة بغرض السخرية منهم أو إلقاء الخوف فى قلوب المشاهدين من تشددهم، وذلك بعكس تمثيل المسيحيين والرهبان والراهبات، حيث يتم بتعاطف المشاهد معهم! وأقول معلقاً على هذا الكلام انتهى عصر فرعون الذى كان يسمح بهذا الوضع الشاذ.
> الرقابة العامة على المصنفات الفنية أجازت سيناريو فيلم «لامؤاخذة» الذى يتحدث عن مشاكل الأقباط فى مصر، وأقول تعليقاً على هذا الخبر: ولا مؤاخذة ليس هذا وقته.
> أتابع بقلق مسلسل عن غزو نابليون بونابرت لمصر. وهو عمل ضخم يتكلف ملايين الدولارات ويقوم ببطولته نخبة من نجوم مصر وفرنسا وتونس والمغرب، وسر قلقى خشيتى أن يتحدث هذا العمل الفنى عن الفرنسيين وكأنهم أصحاب فضل على بلادنا جاءوا لينقذوا مصر من تخلفها ويرتقوا بها.
> الفن كما قلت لحضرتك من قبل مرأة للمجتمع وانعكاس لما يجرى فيه ولذلك سنرى فى رمضان هذا العام سبعة مسلسلات تتحدث بطريقة أو بأخرى عن فظائع أمن الدولة فى عهد المخلوع الذى أسقطه الشعب.
> قلبى مع الفنان سعيد صالح الذى يمر حالياً بمحنة صعبة فى حياته الشخصية بعدما هجرته شريكة العمر أم هند التى كانت معه أيام السراء والضراء.