رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دكتور شرف.. يا أنا.. يا إسرائيل

 

الناس في مصر تنطلق استغاثتها مع كل صباح لعل يسمعها أحد.. الطوابير تمتد أمام مستودعات وموزعي البوتاجاز لعل يحظي أحد الواقفين بأنبوبة بوتاجاز.

المستشفيات تستقبل ضحايا الطوابير.. الخلافات تتفاقم بين أسر الحي الواحد والقرية الواحدة.. هذه المشكلة قائمة منذ سنوات.. حل المشكلة تجاهلتها حكومات النظام السابق.. أنابيب الغاز تخترق أرض الوطن حاملة الغاز إلي العدو الصهيوني سفاحين إسرائيل سعداء ومسرورين بالغاز المصري.. هذا الكلام هو الواقع المر والذي ترجم علي لسان نمورد نوفيك نائب رئيس شركة مرهاف الإسرائيلية شريك حسين سالم في شركة شرق المتوسط بنسبة 25٪ أثناء اجتماع لجنة الاقتصاد بالكنيست الإسرائيلي عام 2004 عندما قال: نحن سعداء لأن لدينا مخصصاً من الحكومة المصرية لكمية تساوي 7 مليارات متر مكعب غاز لمدة 20 عاماً ونستطيع تجديدها لمدة 20 عاماً أخري.. وللأسف وللأسي فإن الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء السابق تجده أيضاً في نفس اتجاه السعادة والسرور الذي يعيشه المسئول الإسرائيلي، فالدكتور عبيد يقول في خطابه إلي حسين سالم حرفياً من دواعي سرورنا إبلاغ سيادتكم إن مجلس الوزراء في اجتماعه الذي عقد في 18 سبتمبر عام 2000 قد قرر تحديد أسعار بيع الغاز لإسرائيل من الهيئة المصرية العامة للبترول في ميناء العريش وغيرها من ملايين الوحدات البريطانية الحرارية (وحدة قياس الغاز) وذلك بسعر أدني 75 سنتاً وبسعر أقصي واحد دولار وربع وقد يرتفع إلي دولار ونصف الدولار في حالة وصول السعر الخام برنت إلي 35 دولاراً أو أكثر.. إذن الكل - عبيد - حسين سالم - نمورد نوفيك شريك حسين سالم - تفانوا في سعادة العدو الصهيوني.

القضية ليست في حاجة إلي أدلة دفاع أو إعطاء تبريرات، فالمادة 151 من الدستور تلزم الحكومة بعرض الاتفاقيات علي مجلس الشعب وهذا لم يحدث والمادة 123 من الدستور تكشف جريمة الحكومة بحرمان الشعب من موارده الطبيعية.. وقد أثرت هذا الكلام في استجواب جريمة تصدير الغاز

إلي إسرائيل حرفياً يوم 23 فبراير 2009 لتأتي أهرام الاثنين الماضي في صدر صفحتها الأولي لتظهر أن تحقيقات النيابة كشفت خطاب عبيد إلي حسين سالم بتهنئته.

إن حكومات الفساد والقهر منحت الصهاينة الغاز وحرمته علي الشعب المصري صاحب الحق الأصيل في موارده الطبيعية.. لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يقبل الشعب المصري تصريحات وزير البترول عبدالله غراب برفع أسعار الغاز.

يا دكتور شرف لن يقبل الشعب إلا بوقف تصدير الغاز إلي إسرائيل وإعادة التوجه الوطني لمواسير الغاز إلي أرض الوطن وإلي تأمين الشعب المصري في حق امتلاكه لموارده الطبيعية.. ننتظر إعادة صياغة خطاب رئيس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف إلي الشعب المصري العظيم يبلغه بسروره وتهنئته بإعادة الغاز إلي الشعب المصري حتي يمحو عار خطاب الدكتور عاطف عبيد رئيس وزراء إحدي الحكومات المتآمرة علي الشعب المصري العظيم وحسين سالم مهندس صفقة تصدير الغاز إلي إسرائيل، ويبلغه بسروره وتهنئته بإعادة الغاز إلي الشعب المصري.

دكتور عصام شرف.. يا أنا.. وأنا واحد من الشعب المصري.. يا إسرائيل.

عادل القاضي...

اسم يعني.. نبل الأخلاق.. وفاء الصديق.. الورع في التدين.. الزهد في الدنيا..

الصحافة بأخلاق عادل القاضي تعني الصحافة المحترمة والمجردة من كل هوي.. رحم الله عادل القاضي رحمة واسعة.. وألهم أهله وأسرته ومحبيه وزملاءه الصبر والسلوان.

[email protected]