م.. الآخر

رمضان كريم

محمد عادل العجمي

الاثنين, 01 أغسطس 2011 09:20
بقلم: محمد عادل

اليوم يبدأ شهر رمضان الكريم، شهر الصيام والبركات شهر الروحانيات، شهر التقرب إلي الله، وشهر المحبة والوفاء، شهر صفاء القلوب، وطهارة النفس من الذنوب، شهر التسامح والعفو. شهر يعم فيه الخير ويتقلص فيه الظلم، وشهر يصلح الله فيه حالة النفس ويحجم من حبها لشهوة المال والطعام.

نتمنى من الله في هذا الشهر الكريم أن يوحد صفوف المصريين، وان يجمعهم علي كلمة الحق بما فيه صلاح حالة مصر اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا.

نتمني من الله أن يقي مصر شر الفتن ما ظهر منها وما بطن، وان يعم الرخاء علينا جميعا في أرجاء مصر والوطن العربي.

نتمني من الله أن يبث في قلوبنا الطمأنينة إلي كل من يتولي أمرًا أو سلطة في مصر، وان يدفعه إلي

الخير دائما، وان يقي مصر شر المؤامرات وان يدفع كل مصري إلي ما فيه صلاح الحال.

نتمنى من الله أن يحسن من أخلاقنا، ويجعل أقلامنا تتجه إلي ما فيه صلاح مصر والأمة العربية ويردنا إذا أخطأنا، ويجعلنا ممن يسمعون القول فيتبعون احسنه.

نتمني من الله أن تعود الحياة إلي طبيعتها ويعود الأمن والامان إلي مصرنا الحبيبة ويفتح الله علينا من بركاته، ورحمته.

نتمني من الله صفاء النفوس والعفو عند المقدرة والقدرة علي قول الحق عندما تعصف بنا رياح الظلم.

نتمني من الله أن يجعلنا جميعا علي كلمة واحدة، تسعي إلي اظهار الحق، والقضاء علي الظلم، ومحاربة الفساد.

نتمني من الله أن يجعل مصر في مصاف الدول المتقدمة، وان تأخذ دورها إلي ما يمكنها من التصدي للاطماع الصهيونية، والامريكية وتحرير الأراضي العربية، ويجعل مصر تأخذ دورها القيادي في المنطقة.

نتمني من الله أن يعيش الشعب العربي وخاصة شعب فلسطين في أمان ويعود أكثر من 3500 أسير من سجون إسرائيل إلي أهليهم، وأوطانهم، وان يحمي أجسادهم من القهر والظلم.

نتمني من الله أن يسعد كل مصري وعربي، وان يقضي علي الطغاة في كل مكان وزمان وان يوحد صفوف الأمة العربية تحت حكم الشعب لا حكم فئة تستأثر بالسلطة وتقصي غيرهم بالظلم والقهر.

نتمني من الله في هذا الشهر الكريم، أن يصب علينا من الرزق، ويقينا شر الموت المفاجئ ويحسن خاتمتنا ويرزقنا الشهادة في سبيله ويرزقنا القناعة في الرزق والمأكل والملبس والمشرب، وان يقي أولادنا شر فساد العقول.

وكل عام وجميع عائلتي وأسرتي في جريدة «الوفد» وكل الزملاء في المهنة وكل مصري وعربي بخير ورمضان كريم.

[email protected]