رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مبارك بالبدلة الحمرا!

محمد زكي

الأربعاء, 17 أغسطس 2011 11:37
بقلم : محمد زكى

- لم أكن سعيداً.. كغيرى من ملايين المصريين.. بقرار وقف البث التليفزيونى «ع الهوا» لمحاكمات الرئيس المخلوع ونجليه وأعوانه من شياطين الفساد.. وسفاحى الثورة!!

 

< وفى تقديرى الشخصى.. يبدو أن هذا القرار المفاجئ.. اتخذته المحكمة من أجل الصالح العام.. كما جاء على لسان رئيس المحكمة المستشار احمد رفعت،. وذلك من أجل تحقيق سير العدالة.. بعيداً عن صراعات المحامين الذين شاهدناهم في جلسة أمس الأول.. يستعرضون أنفسهم أمام شاشات التلفاز من أجل «الشو الإعلامى» وليس من أجل العدالة الناجزة!!

< ربما يدخل الشك والريبة داخل نفوس بعض المصريين.. خاصة أسر الشهداء وضحايا الثورة المضادة.. بعد قرار وقف البث التليفزيونى لمحاكمات رموز الفساد.. وتجار آلام

الشعب.. ولكن يمكن تدارك هذا الأمر مستقبلاً بحل بسيط.. ألا وهو تسجيل الجلسات كاملاً.. دون مونتاج.. وعرضها على شاشات التلفاز الأرضية والفضائية فى وقت لاحق.. ربما هذا الاقتراح يبدد الهواجس.. ويشفى غليل أسر الشهداء.. وملايين المصريين.. الذين ينتظرون عدالة السماء.. والكلمة الأخيرة لقضاء مصر الشامخ!!

< ولكن على هامش محاكمة الرئيس المخلوع.. سألت نفسى: لماذا ارتدى «مبارك المخلوع» ملابس زرقاء فى الجلسة الثانية.. بعد أن شاهدناه فى الجلسة الأولى التاريخية.. مرتدياً ملابس بيضاء؟!.

< للمرة الثانية.. نرى الرئيس المخلوع ونجليه «عفاريت الفساد» داخل القفص.. راقداً على ظهره.. واضعاً

رجلاً على رجل.. مرتدياً ملابس زرقاء بالمخالفة للوائح السجون التى تجبر سجين الحبس الاحتياطى ارتداء ملابس بيضاء!!

< ورغم اختلاف البعض على قانونية ارتداء ملابس مخالفة للوائح السجون.. إلا أننا ننتظر أن نرى «مبارك المخلوع» فى الجلسة الثالثة لمحاكمته فى الخامس من سبتمبر القادم.. مرتدياً «بدلة حمرا» بدلاً من الملابس الزرقاء التى ارتداها فى الجلسة الثانية لمحاكمته.. وأثارت حفيظة البعض.. وحملت فى طياتها دعوات الملايين من ضحايا نظامه الفاسد.. بأن يشاهدوه مرتدياًبدلة الإعدام الحمراء فى الجلسات القادمة، خاصة ونحن فى أيام وليال مباركة.. يستجاب فيها ـ بإذن الله ـ دعوات المظلومين والمقهورين.. وما أكثرهم فى بلد المليون فاسد!!

ع السريع

<< من شاهد الجلسة الثانية لمحاكمة «آل مبارك» يكتشف أن الرئيس المخلوع ونجليه.. لا يحتاجون إلى أدوار فى مسرحيات استعراضية فقط.. ولكنهم يحتاجون إلى أدوار بطولة مطلقة فى فيلم «ريكا وبيكا ومبارك بيه»!!

[email protected]