رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شواكيش

الكوز تحت البزبوز!!

محمد زكي

الأربعاء, 30 مارس 2011 07:42
بقلم :محمد زكي

* في مصر.. قبل ثورة 25 يناير.. كان نظام »مبارك« الفاسد يعمل بسياسة »حط الكوز تحت البزبوز« وذلك علي حد وصف أحد رجال الاعمال في العهد البائد.. بمعني أدق أن النظام كان يضع »الكوز المخروم« تحت الحنفية.. دون التفكير في اصلاح »جلدة الحنفية«.. أي أن عقل النظام الفاسد.. كان يعمل بسياسة رد الفعل.. دون ادراك الفعل.. بعدما أصابه »زهايمر سياسي« وشلل ثلاثي في العصب الرئاسي السابع.. وهو أحد الاسباب القوية التي أسقطت نظام »علي بابا الرابع« وكشفت المستور عن فضايح الست »ستوتة الملتوتة« وعصابة حكومة الاربع والاربعين حرامي!!.

* وبسقوط نظام الديكتاتور المخلوع حسني بن مبارك.. أصبح فساد العائلة »المباركة« علي عينك يا شعب مصر.. وتقارير الاجهزة الرقابية أصبحت تلالاً بحجم ثروات مبارك.. فرعون العصر وعائلته.. التي نهبوها.. من خيرات البلد وميراث هذا الشعب.. حتي استشعرنا عن بُعد.. انه لا ينقصنا..

سوي »الطبطبة« وتقبيل الايادي القذرة.. للفرعون الكبير مبارك الرابع وأفراد عائلته »الملتوتة«.. لكي يمثلوا جميعاً أمام جهات التحقيق الرسمية لسؤالهم السؤال الصعب.. الذي يبحث عن اجابة شافية: »من أين لكم هذا وذاك«؟!!. خاصة اننا نعلم أن الفرعون مبارك الرابع بجبروته ونظامه الفاسد قد أفلت من حبل »المشنقة الشعبية« التي نصبها له ثوار التحرير.. بعد اتهامه العلني بالتحريض علي قتل المتظاهرين بالرصاص الحي.. وطبعاً الرئيس الحي عند النظام الانتقالي.. أبقي من الميت!!.

* ولكن علي ما يبدو ان »فرعون مصر« وعائلته الملتوتة.. الآن رهن الاقامة »الاستجمامية«.. في »منتجع« شرم الشيخ يمارسون بحرية تامة.. رياضة الجري.. واللف والدوران.. والسير عكس الاتجاه.. في الوقت الذي يثور فيه الشعب.. وتحرق أعصابه في مظاهرات مليونية ودموية!!.

* فالشعب يريد محاكمة »الفرعون مبارك« وعائلته.. ورموز نظامه الفاسدين الذين مازالوا طلقاء.. في الوقت الذي يتعمد فيه الرئيس مبارك المخلوع شعبياً »تضييع الوقت« وتصدي رموز نظامه الطلقاء بثورة مضادة.. لزعزعة ما تبقي من أمن واستقرار هذا البلد المنكوب رئاسياً!!.

* اننا نريد محاكمة علنية عاجلة للفرعون حسني بن مبارك الرابع.. وعائلته ورموز نظامه.. الكبار قبل الصغار.. الطلقاء قبل السجناء.. حتي يستشعر شعب مصر.. أن ثورتهم الحقيقية.. قد أطاحت فعلاً برأس النظام وأعوانه الفاسدين بلا رجعة!!.

* اننا نريد أن نري »مبارك الفرعون« وأفراد عائلته خلف قفص الاتهام ليشفي الشعب غليله.. لما اقترفوه في حق هذا الشعب الذي تحمل »صبر أيوب« ثلاثين عاماً من القهر والحرمان.. والظلم والطغيان!!.

* اننا نريد محاكمة شعبية لرأس النظام الفاسد وعائلته.. القابعين الآن في »منتجع« شرم الشيخ.. الذي أصبح مقرا »استجماميا« دائماً للطغاة القتلة.. واللصوص الفجرة!!.

كلام ممنوع

* رغم تصريحات النفي المسكنة للشعب.. بعدم هروب فرعون مصر حسني بن مبارك وعائلته الملتوتة خارج »عزبة آل مبارك«.. والتأكيد علي وضعهم رهن الاقامة »الاستجمامية«.. فان ما نخشاه أن يكون طريق »شرم الشيخ« ـ السعودية« رااااايح مش جااااااي!!.

[email protected]