شـــواكيش

سمك - لبن - طحن رئاسى!

محمد زكي

الأحد, 20 مايو 2012 09:18
بقلم: محمـــد زكـى

< من يرصد المهرجان الرئاسى الأول عبر «الفضاحيات» يكتشف أن المشهد السياسى فى مصر «سمك – لبن – طحن رئاسى»!

< «الأربعاء» القادم يبدأ الماراثون الانتخابى لاختيار رئيس الجمهورية تحت شعارات حزب الكنبة و الحصيرة: «بلا إخوان ولا سلفيين.. إحنا عايزين رئيس جامد ومتين»!!
< ننتظر ببالغ الصبر نتائج الانتخابات الرئاسية حتى يحكم البلد «ريس» عملاً بالمقولة الثورية  «البلد اللى ملهاش ريس.. تهيس»!!
< الطريق إلى قصر الرئاسة يبدأ بانتخاب «الرئيس» وينتهى بانتحــــــار «الدستور».. وطبعاً عزاء الثوار فى «عمر مكرم التحرير»!!
< «التآمر على الرئيس» اسم المسلسل «التركى» القادم للإخوان بعد الانتخابات الرئاسية.. والدستور بيننا!
< إذا كان الإخوان ضحكوا على الشعب ودخلوا البرلمان بـ«الأنبوبة» فأغلب الظن أن الشعب سيعطيهم فى الانتخابات الرئاسية «بمبه»!
< تعليق «الكتاتنى» جلسات برلمان «الإخوان شو» إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية يكشف نوايا جمرة «الإخوان» الخبيثة!
< بعد استخدام «البطاطس» فى الدعاية للمرشح «الإستبن».. يمكننا أن نطلق على مرشح الإخوان مرشح «الشيبسى»!!
< سرقة بطاقات الآباء الفلول.. أغرب فتوى بمناسبة الانتخابات الرئاسية.. ونظن وبعد الظن

أثم أن صاحب الفتوى الشيخ السلفى اياه يقصــــــــــــد «بطاقات الائتمان» والله أعلم!!
<  بعد «الترقيع» الوزارى الأخير .. أصبح «إخوان المرشد» وحكومة «الجنزورى» سمن على عسل أسود .. ولكن مرارته زيادة!
< الاتهامات المتبادلة بين المرشح الرئاسى الفل الكبير «أحمد شفيق» ونائب المفاجآت «عصام سلطان» ينطبق عليها المثل «ياللى رايح كتر من الفضايح»!!
<  اختيار الدكتور محمد النشار وزيرا للتعليم العالى فى التعـــــــــــــــــديل «الإجبــارى» لحكومة «الجنزورى» ارضاءً للإخوان.. ينطبق عليه الدعوة الثورية «إمسك فلووووول»!!
< لو عايز تعرف كلمة السر للوصول إلى مرشحك المفضل فى الانتخابات الرئاسية «انظر حولك» فى الشارع المصرى وغنـــــى بصوت أوبرالى «الأمن مفقود .. مفقوود.. مفقووود يا بلدى»!!
< الدكتور محمد مرسى مرشح الإخوان «الاستبن» تعهد بالاستقالة من حزب «الحرية والعدالة» عقب جلوسه على الكرسى الرئاسى ليكون رئيساً لكل المصريين.. فتح الله عليك يا أبوالفتوح!
<<<
كــــلام نـــار
< عايز تنتخب رئيس جمهورية ولا ابن عمه؟!
لو عايز رئيس جمهورية «جاهز» اختار «المخلوع».. ولو عايز ابن عمه اختار «الِفل الكبير» والراجل اللى وراه.. والله الموفق والمستعان.
[email protected]