على فين؟

موعد فى الأسانسير!

محمد أميـــن

الجمعة, 29 يوليو 2011 08:54
بقلم : محمد أمين


< المشير حسين طنطاوى لم يترك مناسبة، إلا أكد فيها أن القوات المسلحة فى مهمة خاصة، وبعدها تعود إلى ثكناتها.. هذا هو الفارق بين ثورة يوليو، وثورة يناير.. فروق التوقيت!

< المستشار عبدالعزيز الجندى، قال إن محاكمة مبارك تقررت فى القاهرة، وإنها ستكون فى أرض المعارض.. أراهن لو حضر مبارك محاكمته فى القاهرة.. والأيام بيننا!

< اهتم الرأى العام بالجمعة المقررة اليوم، وراح الكل يستفسر عن ملامحها.. كان ردى، العبرة ليست بهذه الجمعة.. انتظروا الجمعة التالية، بعد محاكمة مبارك!

< التيارات الإسلامية أطلقت على جمعة اليوم، أنها جمعة «الزحف».. وأطلق الليبراليون عليها جمعة «وحدة الصف».. قلت فى نفسى: أخى جاوز «الزاحفون» المدى!

< الدكتور عصام شرف أصيب مؤخراً بالإرهاق الشديد، أثناء تشكيل الوزارة.. وفى اتصال منه كان مازال «يكح».. وعندما «يكح» الدكتور شرف،

اعلم أنك لن تخرج منه بمعلومة.. لذلك يقول «ادعى لى»!

< المجلس العسكرى يبدو أنه أصبح يضيق صدراً بالنقد..كل يوم زميل يختفى من منبره.. طيب إيه الحكاية.. لماذا كانت النهايات غير البدايات؟.. إنها مسئولية المجلس العسكرى وحده!

< لأول مرة أتابع الوزير الجديد د. صلاح يوسف وزير الزراعة فى برنامج «صباح الخير يامصر».. المشترك بينه وبين د.أيمن فريد أبوحديد، أنهما من مركز البحوث الزراعية.. والفارق بينهما أن الوزير الجديد بلحية!

< الدكتور حازم عبدالعظيم الوزير المرشح للاتصالات، عاش رجل أعمال.. ثم ثائراً فى الميدان..ثم مرشحاً للوزارة.. وبعدها عاش يدافع عن نفسه.. الأضواء أحياناً تحرق أصحابها!

< رئاسة الوزارة تعكف الآن، على إجراء حركة المحافظين.. قيل إن

فيها نساء لأول مرة.. فالنساء رابحات.. سواء قبل الثورة مع سوزان مبارك، أو بعد الثورة.. الرجل يثور والمرأة تحصد!

< الدكتور عاطف عبيد، التقى مصادفة زوجته، فى أسانسير الكسب غير المشروع.. كلاهما دخل من بوابة كبار الزوار.. علاقات كثيرة بدأت فى الأسانسير.. وعلاقات أخرى تنتهى!

< المصريون حاصروا السفارة السعودية فى القاهرة.. كان الحصار فى السنوات الماضية للسفارة الإسرائيلية.. على بعد خطوات.. فماذا حدث؟.. ولماذا تحول الأمر بهذا الشكل؟.. فتش عن السبب، وما علاقة ذلك بالثورة؟!

< الدكتور أحمد عكاشة عالم النفس الكبير، عنده تفسير لحالة الاكتئاب الشديد،وهو يعرف نتائجه جيداً.. فى حالة مبارك، لا توجد نتيحة واحدة لحالة الاكتئاب.. هل هو اكتئاب «تمثيلى»؟!

< أكاديمية الشرطة ربما تشهد هذا العام إقبالاً شديداً، على غير المتوقع.. السؤال: ما هى نوعية الطلاب المقبلين على كلية الشرطة؟.. هل يكفى ان يكون لديك مجموع لتدخل الشرطة؟.. هل نتذرع بالواسطة والمحسوبية من جديد؟!

< ميدان التحرير دخل التاريخ.. ونخشى أن يخرج منه.. الصعود الى القمة صعب.. الحفاظ على القمة صعب جداً!