عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القذافي يستعين بصديق!

العقيد معمر الطاسة ـ آسف معمر القذافي ـ اتهم الليبيين بتعاطي حبوب الهلوسة.. وزير خارجيته أيضاً موسي كوسا، اتهم شعبه بالهلوسة والإدمان.. معقول الشعب كله بيهلوس؟.. كيف كنتم تحكمون شعباً في الطراوة؟!

 

لا يتصور الحكام المستبدون، أن شعوبهم في وعيها، حين تثور عليهم.. المنطق الغريب أنهم إما يهلوسون، وإما مدمنون.. التفسير الطبيعي إذا كانوا مدمنين، أنهم أفاقوا من الهلوسة!

اليوم الجمعة.. نحن دائماً علي موعد كل جمعة، مع سقوط ديكتاتور.. فهل نكون علي موعد مع سقوط القذافي؟.. خاصة بعد حصاره داخلياً وخارجياً، واستقالة وزير الداخلية عبدالفتاح يونس من منصبه، وانضمامه إلي الثوار؟.. كلها ساعات!

لا أتصور أن القذافي قد يتوجه إلي السعودية.. لا هو ينوي، ولا السعودية ترحب.. العاهل السعودي الملك عبدالله، لا ينسي تطاول القذافي عليه، في القمة العربية.. ولا القذافي يقبل لحظة الانكسار!

الحل الوحيد أن تتوجه طائرة القذافي إلي فنزويلا.. صحيح القذافي نفي هروبه في الأيام الأولي.. والآن فشل في الاستعانة بالجمهور.. لم يبق أمامه غير الاستعانة بصديق!

القذافي قال إنه لم يكن رئيساً حتي يتنحي.. عنده حق.. لم يكن رئيساً، ولكنه كان زعيم عصابة!

سيف الإسلام وعد بإصلاحات جذرية.. جماهيرية جديدة.. وعلم جديد.. ونشيد جديد.. وحلم جديد.. الليبيون لم ينتظروا وعوده.. هم الذين سيقيمون الجماهيرية الثانية، ويرفعون العلم الجديد!

لم يسأل أحد نفسه: ما هو موقع سيف الإسلام من الإعراب؟.. سيف الإسلام في ليبيا، هو جمال مبارك في مصر.. رحمة الله علي جميع الورثة.. ماتوا بالسكتة الثورية!

الاستبداد السياسي والفساد، ثبت أنهما متلازمان كأنهما توأم.. رأينا خزائن زين العابدين.. ونفط القذافي ومليارات مبارك وعائلته.. قارون لم يكن عنده هذه الخزائن أيام فرعون!

أخيراً وقع عاطف عبيد وأحمد نظيف، قبل الجمعة كما توقعت.. قلت منذ مطلع الأسبوع إنهما الجائزة الكبري.. وقد حدث.. يبقي أن نري صورة أنيقة لهما، علي طريقة عز والمغربي وجرانة!

الصورة التي اهتمت بها الفضائيات ومنتديات الإنترنت، هي صورة ثلاثي أضواء المسرح.. عز وجرانة والمغربي.. باللون الأبيض.. شكلهم يجنن.. زغاليل يا ولاد!

فاروق حسني الوحيد، الذي أبدي دهشته، من قرار منعه من السفر.. فماذا يفعل إذا صدر قرار حبسه؟.. محاكمة فاروق حسني تأخرت سنوات.. سواء سياسياً أو جنائياً!

أنس الفقي سيكون دلوعة مزرعة طرة.. ممكن يعمل ليالي طرة، بعد ليالي مارينا.. للترفيه عن المساجين.. أما "العادلي" يا عيني عليه.. مش لاقي محامي يدافع عنه.. الجاسوس كانت عنده فرصة أفضل!

الحكومة الجديدة تصعب علي الكافر.. لا هي جديدة ولا هي ائتلافية.. ولا هي مؤقتة ولا هي دائمة.. ولا هي قاعدة ولا هي ماشية.. ولا هي عاجبة الناس، ولا هي عاجبة نفسها.. كان الله في عون الفريق شفيق!

تجميد ثروة مبارك خبر الأسبوع.. وزيارة " كاميرون" لميدان التحرير، أفضل صورة.. وحلقة المجلس العسكري في دريم، أعلي نسبة مشاهدة.. وهذه مكاسب الثورة المصرية!