عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يحدث فى جامعة القاهرة!

هذه صرخة جديدة.. ولكن من جامعة القاهرة.. يقول صاحبها:" أحيطكم علماً بأننى قد تقدمت بأوراقى الى كلية الطب البيطرى للدراسة، و الحصول على درجة الماجيستير، فى الجراحة البيطرية فى شهر مارس 2005 ..

و قام مجلس قسم الجراحة، باختيار الاستاذ الدكتور محمد صالح ليكون المشرف الرئيسى، و الدكتورة إيناس نبيل الحسينى كمشرف مساعد، بالإضافة الى الدكتور عمر صلاح الطوخى كمشرف مساعد، و كان موضوع الرسالة الأولى إدارة و تقييم الجودة فى التصوير التشخيصى، و لكن نظراً لعدم وجود أبحاث أخرى فى ذلك المجال فى القسم، و رفض الدكتورة إيناس نبيل للموضوع، لأنه ليس له علاقة بالجراحة، تم تغييره الى الجهاز البولى فى الكلاب، كنموذج للتعليم باستخدام الكمبيوتر، و قام الدكتور عمر صلاح بمساعدتى فى عمل برنامج كمبيوتر تعليمى..  و أثناء دراستى حاول كل من الأستاذ الدكتور محمد صالح  و الدكتورة إيناس الحسينى فرض وجهات نظرهما المختلفة و المتناقضة مع بعضهما البعض، مما تسبب فى ضياع وقتى و مجهودى.. لدرجة أننى لم أستطع استكمال الرسالة واستنفدت الوقت المقرر لها!

حدث أنها قامت بشطب جزء كبير من الرسالة كنت قد كتبته، و طبعته.. مع أن الدكتور محمد صالح و الدكتور عمر صلاح قد أجازا ما كتبت،  كما أنها تطلب منى كتابة الرسالة مثل رسالة موجودة بمكتبة الكلية، قام بعملها طالب اسمه الدكتورمحمد سيف، فى موضوع استخدام التكنولوجيا فى التعليم، و هو موضوع مثل موضوعى و تطلب منى بعد ذلك عدم الاستعانة بهذه الرسالة.. و هى تقول لى أن موضوع الرسالة غير مهضوم بالنسبة لها و يجب تغييره على الرغم من مرور عدة سنوات على بداية رسالتى.. و تقول أمام الدكتور محمد صالح إن موضوع الرسالة الذى اختاره لى ممتاز و تضيع فى الغالب أوراق الرسالة الخاصة بى فى منزلها أو فى النادى ثم تدعى بعد ذلك أنها لم تأخذها منى.. و قد ساعدنى الدكتور عمر صلاح فى عمل برنامج الكمبيوتر التعليمى باستخدام برنامج ديركتور.. كما وافق الدكتور محمد صالح على ما قمت بعمله مع الدكتور عمر صلاح.. ثم حدثت خلافات كبيرة و شكاوى متبادلة سنة 2006 و 2007بين الدكتور عمر صلاح،  و أحد الأساتذة الكبار

فى القسم، و طلبت منى الدكتورة إيناس تقديم شكوى ضد الدكتور عمر صلاح، بسبب مشاكله مع القسم و الأساتذة، و عندما رفضت ذلك طلب منا الدكتور محمد صالح هدم برنامج الكمبيوتر التعليمى، الذى تم عمله و البداية من الصفر!

و رفض الدكتور عمر صلاح  ذلك.. ثم قال لى الدكتور محمد صالح إن طالبة فى قسم البكتريا قامت بعمل برنامج تعليمى باستخدام برنامج فلاش و هو مماثل لبرنامج الديركتور.. المشكلة أن الدكتور محمد صالح دائما يغير رأيه ولا يستقر على شىء..  و آخر ما قاله لى أنه رأى بحث ماجيستير فى كلية أخرى، عن استخدام المناظير و يرغب فى وضع ذلك فى البرنامج التعليمى الجديد الذى سيتم عمله ببرنامج فلاش مع الجراحة و التشريح و الفسيولوجى و الفحص الاكلينيكى للكلاب و السونار.. وعندما أعرض عليه أوراقا عن الرسالة، يقول لى بعدين.. فجاءنى خطاب مسجل فى شهر ديسمبر الماضى من الكلية، باستنفاد المدة المقررة لى للحصول على الماجيستير فى 26-6-2009 و هى 4 سنوات، لم يكن يعرف هو أو الدكتورة إيناس ذلك فالوقت يمر و أنا أدفع الثمن .. قمت بتقديم شكوى ضد المشرفين يوم 2010/5/16 و برقم 1690 إلى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و قام هو بإرسالها لعميد كلية الطب البيطرى الذى قام بدوره بإرسالها للدكتور محمد صالح، و لم يتم اتخاذ أى إجراء ضد المشرفين مجاملة لهم!

طبيب بيطرى : ايهاب يسرى بيومى   طالب ماجيستير سابق