رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

على فين؟

يحدث فى جامعة القاهرة!

محمد أميـــن

الثلاثاء, 25 يناير 2011 22:04
بقلم:محمد أمين

هذه صرخة جديدة.. ولكن من جامعة القاهرة.. يقول صاحبها:" أحيطكم علماً بأننى قد تقدمت بأوراقى الى كلية الطب البيطرى للدراسة، و الحصول على درجة الماجيستير، فى الجراحة البيطرية فى شهر مارس 2005 ..

و قام مجلس قسم الجراحة، باختيار الاستاذ الدكتور محمد صالح ليكون المشرف الرئيسى، و الدكتورة إيناس نبيل الحسينى كمشرف مساعد، بالإضافة الى الدكتور عمر صلاح الطوخى كمشرف مساعد، و كان موضوع الرسالة الأولى إدارة و تقييم الجودة فى التصوير التشخيصى، و لكن نظراً لعدم وجود أبحاث أخرى فى ذلك المجال فى القسم، و رفض الدكتورة إيناس نبيل للموضوع، لأنه ليس له علاقة بالجراحة، تم تغييره الى الجهاز البولى فى الكلاب، كنموذج للتعليم باستخدام الكمبيوتر، و قام الدكتور عمر صلاح بمساعدتى فى عمل برنامج كمبيوتر تعليمى..  و أثناء دراستى حاول كل من الأستاذ الدكتور محمد صالح  و الدكتورة إيناس الحسينى فرض وجهات نظرهما المختلفة و المتناقضة مع بعضهما البعض، مما تسبب فى ضياع وقتى و مجهودى.. لدرجة أننى لم أستطع استكمال الرسالة واستنفدت الوقت المقرر لها!

حدث أنها قامت بشطب جزء كبير من الرسالة كنت قد كتبته، و طبعته.. مع أن الدكتور

محمد صالح و الدكتور عمر صلاح قد أجازا ما كتبت،  كما أنها تطلب منى كتابة الرسالة مثل رسالة موجودة بمكتبة الكلية، قام بعملها طالب اسمه الدكتورمحمد سيف، فى موضوع استخدام التكنولوجيا فى التعليم، و هو موضوع مثل موضوعى و تطلب منى بعد ذلك عدم الاستعانة بهذه الرسالة.. و هى تقول لى أن موضوع الرسالة غير مهضوم بالنسبة لها و يجب تغييره على الرغم من مرور عدة سنوات على بداية رسالتى.. و تقول أمام الدكتور محمد صالح إن موضوع الرسالة الذى اختاره لى ممتاز و تضيع فى الغالب أوراق الرسالة الخاصة بى فى منزلها أو فى النادى ثم تدعى بعد ذلك أنها لم تأخذها منى.. و قد ساعدنى الدكتور عمر صلاح فى عمل برنامج الكمبيوتر التعليمى باستخدام برنامج ديركتور.. كما وافق الدكتور محمد صالح على ما قمت بعمله مع الدكتور عمر صلاح.. ثم حدثت خلافات كبيرة و شكاوى متبادلة سنة 2006 و 2007بين الدكتور عمر صلاح،  و
أحد الأساتذة الكبار فى القسم، و طلبت منى الدكتورة إيناس تقديم شكوى ضد الدكتور عمر صلاح، بسبب مشاكله مع القسم و الأساتذة، و عندما رفضت ذلك طلب منا الدكتور محمد صالح هدم برنامج الكمبيوتر التعليمى، الذى تم عمله و البداية من الصفر!

و رفض الدكتور عمر صلاح  ذلك.. ثم قال لى الدكتور محمد صالح إن طالبة فى قسم البكتريا قامت بعمل برنامج تعليمى باستخدام برنامج فلاش و هو مماثل لبرنامج الديركتور.. المشكلة أن الدكتور محمد صالح دائما يغير رأيه ولا يستقر على شىء..  و آخر ما قاله لى أنه رأى بحث ماجيستير فى كلية أخرى، عن استخدام المناظير و يرغب فى وضع ذلك فى البرنامج التعليمى الجديد الذى سيتم عمله ببرنامج فلاش مع الجراحة و التشريح و الفسيولوجى و الفحص الاكلينيكى للكلاب و السونار.. وعندما أعرض عليه أوراقا عن الرسالة، يقول لى بعدين.. فجاءنى خطاب مسجل فى شهر ديسمبر الماضى من الكلية، باستنفاد المدة المقررة لى للحصول على الماجيستير فى 26-6-2009 و هى 4 سنوات، لم يكن يعرف هو أو الدكتورة إيناس ذلك فالوقت يمر و أنا أدفع الثمن .. قمت بتقديم شكوى ضد المشرفين يوم 2010/5/16 و برقم 1690 إلى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و قام هو بإرسالها لعميد كلية الطب البيطرى الذى قام بدوره بإرسالها للدكتور محمد صالح، و لم يتم اتخاذ أى إجراء ضد المشرفين مجاملة لهم!

طبيب بيطرى : ايهاب يسرى بيومى   طالب ماجيستير سابق