رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

على فين؟

فكر جديد.. طحن!

محمد أميـــن

الخميس, 20 يناير 2011 15:03
بقلم: محمد أمين

- أصحاب الجلالة والفخامة والسمو.. تعهدتم فى القمة الاقتصادية بشرم الشيخ، بأن تعالجوا الأمور بفكر جديد.. وتحلوا مشكلات الفقر والجوع والبطالة بفكر جديد.. معنى هذا أنكم قررتم الرحيل فجأة!

- الوزير أحمد أبوالغيط، قال: إن القادة العرب، لم يتعرضوا فى القمة لأحداث تونس.. طبعاً كيف يناقشون قضية بهذه الخطورة، ويفقدون متعتهم بالشمس والبحر والوجه الحسن؟.. فى داهية ألف زين العابدين!

- الأخ العقيد معمر القذافى كان من أشد المتحمسين لعودة الرئيس" الزين"، باعتباره الرئيس الشرعى.. لماذا لم يحضر القمة؟.. ولماذا لم نسمع له صوتاً بعد خطابه الغريب، عن عودة الرئيس  المخلوع؟.. هل طلب منه أحد أن يسكت؟!

- الرئيس مبارك لم يكن فى " الموووود" أثناء قمة شرم الشيخ.. ولولا أنها محددة سلفاً لكان قد طلب تأجيلها.. ولو أنها كانت فى بلد آخر لما ذهب إليها.. أحداث تونس كانت ضاغطة، والمقارنات بين مصر وتونس كانت مزعجة!

- الأمين العام عمرو موسى،

أصر علي تذكير الحكام العرب بأحداث تونس.. وكان صريحاً ومؤلماً حين قال" النفس العربية منكسرة بالفقر والبطالة.. وما حدث فى تونس من ثورة ليس بعيداً عن موضوع هذه القمة".. درس لمن يتعلم!

- عدد من الرؤساء العرب تغيبوا عن قمة شرم الشيخ.. أبرزهم القذافى وبوتفليقة والأسد والملك عبدالله.. بعضهم نشرت عنه صحيفة ليبراسيون الفرنسية موضوعاً عنوانه" الدور على مين؟"!

- الوزير رشيد محمد رشيد، فسر غياب الزعماء العرب عن القمة قائلاً: ليس هناك ما يستدعى وجودهم فى بلادهم.. ولا يعتبر ذلك تجاهلاً منهم لدور القمة.. "رشيد" استبعد تكرار السيناريو التونسى فى مصر.. الأيام بيننا!

- البيت الأبيض أعلن عن اتصالات بين الرئيسين أوباما ومبارك.. أوباما تحدث مع مبارك بشأن الإطاحة بزين العابدين.. وتأثير ذلك على المنطقة العربية.. بس خلاص!

- سكت قادة الفكر الجديد "طحن".. ولم يعلق واحد منهم على ثورة تونس.. طبعاً علشان عدم استفزاز المواطنين.. بعض الصغار قال: " الحكومة عاملة اللى عليها.. ووزراؤها لا ينامون".. كتر خيركم!

- رئيس جامعة الفيوم الدكتور أحمد الجوهرى، قال عبارته الخالدة:" أنا ما بتهددش.. ما يهمنيش ألف بوعزيزى.. اللى عايز يحرق نفسه يتفضل".. كويس أنه لم يتطوع بتوفير البنزين والجاز مجاناً!

- الفلوس لا تنفع أصحابها.. لا رؤساء ولا رجال أعمال.. وقت اللزوم.. البنوك المركزية تغلق الحسابات.. وبنوك سويسرا تجمد الأرصدة.. إجراء لم يخطر على بال كثير من حرامية  المال العام أبداً!

- أول مرة الدكتور أحمد نظيف يقول كلمة كويسة.. رفض زيادة فاتورة الكهرباء، التى طالب بها حسن يونس وزير الكهرباء.. وقال له: "الناس مش مستحملة زيادات".. لسه فاكر؟.. على رأى أم كلثوم!

- اللواء رؤوف المناوى قال: إذا خرج المصريون إلى الشارع لن يعودوا إلى منازلهم، إلا بعد إحداث التغيير.. كده ميتين وكده ميتين.. " المناوى" كان مساعد وزير الداخلية فى عهد حسن الألفى!

- أخيراً.. محمد حسنى مبارك، ابن عم الرئيس مبارك قال: قيادات الحزب الوطنى ليسوا أمناء على مصر.. ربما يقصد أنهم يخونون الرئيس.. والله أعلم!