عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) تفاصيل إخلاء وزارة الصحة الأميركية بسبب قنبلة

اخلاء وزارة الصحة
اخلاء وزارة الصحة

عرضت فضائية العربية، اليوم الخميس،  مقطع فيديو يرصد تفاصيل إخلاء وزارة الصحة والخدمات الاجتماعية بوسط العاصمة الأمريكية واشنطن وذلك بسبب وجود قنبلة .

اقرأ أيضًا.. الأمن الداخلي الأمريكي: لا اعتقالات في المدارس والمستشفيات

وأشار الفيديو إلى أنه تم إخلاء وزارة الصحة الأمريكية بعدما تلقت بلاغًا من شرطة الكابيتول بشأن وجود قنبلة بالمبنى وخطر وقوع تفجير .

اخلاء وزارة الصحة الأمريكية

وزارة الصحة الأمريكية تخلي الموقع بسبب قنبلة 

ونوه الفيديو إلى أن مساعدة وزير الصحة سارة لوفينهايم قالت :" هناك تهديد بوجود قنبلة في المبنى وبدافع الحذر الشديد تم إخلاء المبنى والسلطات تراقب الوضع عن كثب مع مسؤولي خدمة الحماية الفدرالية .

الشرطة تغلق محيط منطقة الكابيتول بعد وجود قنبلة 

وبسبب هذا التهديد، أغلقت الشرطة 6 طرق بمحيط منطقة الكابيتول وتم إخلاء عدة مبان منها مبنى مكتب أوتيل هاوس والحدائق و3 مبان حكومية أخرى.

 

وفي سياق متصل، قال وزير الأمن الداخلي الأمريكي إليخاندرو مايوركاس، إنه تم إصدار التعليمات لسلطات الهجرة في البلاد، بتجنب الاعتقالات في المدارس والمستشفيات وسائر المناطق المحمية بموجب اللوائح التي أصدرتها الوزارة.

وأشار مايوركاس، في مذكرة أصدرها بهذا الشأن، إلى أنه تمت إصدار التوجيهات لضباط إنفاذ القوانين بعدم إجراء اعتقالات أو عمليات تفتيش في مثل هذه المواقع الحساسة.


وأشار مراقبون إلى أن هذا يأتي كجزء من جهود للعدول عن توجه لتنفيذ القوانين كان يتبعه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.


ويعتبر هذا الإجراء جزءا من سياسات الهجرة التي تستهدف بها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن توجها أكثر فعالية، وتشبه سياسات اتبعها الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما والتي جعلت الاعتقالات محدودة في الكنائس والمدارس.

 

مواضيع ذات صلة : 

البيت الأبيض: الرئيس الأمريكى يلتقي نظيره الفرنسي في روما الجمعة

الرئيس الأمريكي الـ46.. بايدن يفوز بالانتخابات الأمريكية

إخلاء مقر وزارة الصحة الأمريكية بسبب تهديد بوقوع تفجير