عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خالد الجندي ناعيًا المشير طنطاوي: كان طوق نجاة أرسله الله لمصر في أسوأ مراحلها (فيديو)

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

نعى الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الدفاع الأسبق، والذي وافته المنية، فجر اليوم، عن عمر ناهز 85 عامًا.‏

 

اقرأ أيضًا.. إطلاق 21 طلقة مدفعية في وداع المشير طنطاوي (شاهد)

 

وقال "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc": "لا أجد كلمات تسعفنى لأن هذا الرجل جعله الله عز وجل سببًا لإنقاذ مصر فى أحلك وأسود أوقاتها وأسوأ مراحلها"، منوهًا إلى أنه كان طوق النجاة الذى أرسله الله في الوقت العصيب الذى انهار فيه الكثيرون.
 
وأكد عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الراحل كان يتميز بالثبات الانفعالي والقوة والإيمان وحب الوطن وكان من أكثر الناس صبراً وتحملاً ولديه عقيدة راسخة، مشيرًا إلى أنه كان مثالًا صادقًا للإخلاص لوطنه، مردفًا: "ما باع ولا ركع ولا رضخ ولا تخابر مع أعداء الوطن.. وبصمته وهدوئه وسكينته أستطاع العبور بمصر لبر الأمان".

 

وتابع: "المشير طنطاوي هو من الرجال الذين قال الله في حقهم من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه"، لافتًا إلى أنه وقف ضد خفافيش الظلام وتجار الأديان والسفاحين الذين يريدون تدمير هذا الوطن محاولين استفزازه ولم يستفز.

الرئيس السيسي يقدم واجب العزاء إلى أسرة المشير طنطاوي

 

وقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، واجب العزاء إلى أسرة المشير طنطاوي، خلال الجنازة العسكرية للمشير طنطاوى بحضور الرئيس السيسى وكبار رجال الدولة.

 

وفاة المشير طنطاوي عن عمر ناهز الـ 85 عامًا

 

ورحل المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، اليوم، عن عمر يناهز الـ85 عامًا، بعد معاناة مع المرض، تاركًا خلفه إنجازات وطنية تكتب بسطور من ذهب في صفحات تاريخ مصر المعاصرة.

 

صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تتحول لدفتر عزاء لوداع المشير طنطاوي

 

وسادت حالة من الحزن العميق سيطرت على المصريين صباح اليوم، بعد وفاة المشير محمد حسين طنطاوي، لما قدمه في حب الوطن وحماية أراضيه، إذ إنه كان من الأعمدة الرئيسية لعبور مصر من محنة 25 يناير و30 يونيو، بينما كانت القوات المسلحة المصرية حائط سد لكل من يخطط إلى هدم الإرادة والدولة المصرية.

 

ودشن المصريون، اليوم، هاشتاجًا لنعي المشير محمد حسين طنطاوي، عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، مصحوب بتعليقاتهم الإيجابية وكلمات الوداع وحق من حقوق المشير طنطاوي لما قدمه من إنجازات وطنية.

 

وتصدر هاشتاج "المشير طنطاوي وداعًا المخلص الوطني"، معدلات الأكثر تداولًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد وفيته المنية صباح اليوم عن عمر يناهز 85 عامًا.

 

نشأة المشير طنطاوي 

 

ولد المشير حسين طنطاوي في 31 أكتوبر عام 1935، وحصل على بكالوريوس في العلوم العسكرية من الكلية الحربية عام 1956،

ودرس في كلية القيادة والأركان عام 1971 وفي كلية الحرب العليا عام 1982.

 

مسيرة المشير طنطاوي العسكرية 

 

شغل "طنطاوي" مناصب قيادية عديدة في القوات المسلحة المصرية، إذ كان رئيس هيئة العمليات وفرقة المشاة، كما شارك في العديد من الحروب القتالية منها حرب 1956 وحرب 1967 وحرب الاستنزاف، بالإضافة إلى حرب أكتوبر 1973 كقائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة.

 

وقد حصل بعد الحرب على نوط الشجاعة العسكري، ثم عمل عام 1975 ملحقًا عسكريًا لمصر في باكستان وبعدها في أفغانستان وفي عام 1987 تولى منصب قائد الجيش الثاني الميداني، ثم قائد قوات الحرس الجمهوري عام 1988 حتى أصبح قائدًا عامًا للقوات المسلحة ووزيرًا للدفاع عام 1991 برتبة فريق، وعقب شهر واحد، أصدر الرئيس السابق مبارك قرارًا بترقيته إلى رتبة فريق أول، كما صدر قرار جمهوري بنهاية عام 1993 بترقيته إلى رتبة المشير ووزيرًا للدفاع والإنتاج الحربي.

 

تولى المشير محمد حسين طنطاوي، المجلس الأعلى للقوات المسلحة، عقب تنحي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، عن حكم البلاد، وذلك بعد الأحداث التي شهدتها مصر في 25 يناير 2011، وقد تنحى مبارك في الحادي عشر من فبراير 2011.

 

واستطاع المشير محمد حسين طنطاوي أن يحافظ على الوطن والشعب المصري في ظل ظروف كانت الأصعب في تاريخ الأمة المصرية.

 

أنواط وأوسمة حصل عليها المشير طنطاوي 

 

حصل المشير "طنطاوي"، خلال مشواره العسكري، على العديد من الأوسمة والأنواط والميداليات، منها: «نوط النصر - نوط المعركة - نوط التدريب - وسام التحرير - ميدالية يوم الجيش - وسام تحرير الكويت - نوط  الخدمة الممتازة - نوط الجلاء العسكري - ميدالية تحرير الكويت -  نوط الشجاعة العسكري - وسام الجمهورية التونسي.

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــا