عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. وزير التعليم: الدراسة ستستكمل بكافة الأشكال

الدكتور طارق شوقي،
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن إصابات كورونا محدد لها منذ بداية العام الدراسي عدة ضوابط وسيناريوهات تبدأ من إصابات فصل واحد ثم مجموعة فصول ثم متى يحين إغلاق المدرسة ثم على مستوى محافظة والخطة تسير بشكل جيد منذ بداية العام وهناك رقابة دورية ومستمرة على مستوى كافة المديريات.


واستطرد في مداخلة هاتفية مداخلة هاتفية عبر برنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON،: "عدد الشائعات المرتبط بهذا الأمر لايعد ولايحصى ماينفعش يبقى خبر يومي إحنا عايشين في وباء والمجتمع التعليمي يضم 25 مليون نسمة ما بين طلبة ومعلمين وهو ربع السكان وبالتالي لو كان يومياً فيه 200 إصابة معلنة ربعهم سيكون داخل المنظومة التعليمية كنسبة وتناسب".

 

وانتقد وزير التربية والتعليم الإعلام، قائلاً : "أعاتب الإعلام ماينفعش كده يبقى خبر يومي والسؤال هنا هل التزمنا بالضوابط ولا لأ ؟ هذا

هو الخبر مش حد أصيب لان كلنا معرضين للخطر ومع ذلك الأعداد تعد على أصابع اليد والأمور بالنسبة لنا كوازرة تسير بنحو ممتاز جداً".


وأكد أن هذه الأمور وإشاعاتها تقود لأهداف خبيثة والرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على ذلك مراراً وتكراراً أن هذا يأتي في إطار استهداف المجتمع عبر التشكيك، مردفًا: "السوشيال ميديا بقي شغالة هل لو زادت الكورونا نقفل المدارس ؟ ونتعلم أونلاين ؟ ومكملناش أسبوعين وناس عملت هاشتاجات بتطالب بوقف الدراسة وأنا أعتقد أن هذا يعود في مجمله لحروب داخلية كبيرة جداً حول التعليم أو نلاين ولمن يسال ويطالب بإلغاء العام الدراسي نقول لن يحدث والعام الدراسي سيكتمل بكل الأشكال".