عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. نيوزيلندا ترفع الأذان وتقف دقيقتي صمت في الذكرى الأسبوعية لمجزرة المسجدين

بوابة الوفد الإلكترونية

 رُفع الأذان في أرجاء نيوزيلندا، اليوم الجمعة، في إجراء استثنائي أعقبه الوقوف دقيقتي صمت في ذكرى مرور أسبوع على مجزرة المسجدين في مدينة كرايست تشيرش، التي أودت بحياة أكثر من 50 مصليًا.

 وقف الآلاف، من بينهم رئيسة الوزراء، جاسيندا أرديرن، والناجون المصابون، مع إذاعة الأذان في أرجاء البلاد.

 ولا تزال الجزيرة الصغيرة الهادئة مصدومة على وقع الاعتداء الدامي الذي نفّذه الإسترالي برينتون تارنت، البالغ 28 عامًا.

 ورفع الأذان مؤذن يعتمر غطاءً أبيض للرأس، الأذان الساعة 1:30 ظهرًا بالتوقيت المحلي (00:30 ت غ)، فيما كان آلاف المحتشدين في حديقة هاغلي أمام مسجد النور ينصتون لكلمات" الله أكبر"، التي تدوي في المكان، أعقب ذلك دقيقتا صمت في أنحاء البلاد، مع تنظيم تجمعات عامة في مدن أوكلاند وويلنغتون ومدن أخرى.

 وخاطبت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، الآلاف من المشيعين، بعد صلاة الجمعة من مسجد النور اليوم بنيوزيلندا، التي تم إذاعتها على المحطات

العالمية.

 واستشهدت جاسيندا أثناء كلمتها بحديث للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) يقول فيه: "مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى".

 وتشارك السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، فى حفل تأبين شهداء ضحايا الحادث الإرهابى بنيوزيلندا.

 وكانت وزيرة الهجرة استهلت زيارتها لنيوزيلندا بلقاء أسر الشهداء المصريين بحادث المسجدين الإرهابى، وكذلك الاطمئنان على المصابين المصريين بالحادث، خصوصًا زوجات وأمهات الضحايا تزامنًا مع احتفالات عيد الأم، لمواساتهم والتخفيف عنهم، فضلًا عن عقد لقاء مع أعضاء الجالية المصرية هناك.

 

شاهد الفيديو..