رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشار الرئيس الجزائري: التعديلات الدستورية تُلزم الدولة بحماية الأسرة

عيسى بلخضر
عيسى بلخضر

 قال عيسى بلخضر، مستشار الرئيس الجزائري لشؤون الجمعيات، أن وثيقة التعديلات الدستورية المطروحة للاستفتاء الشعبي في الأول من نوفمبر المقبل تضمن إلزام الحكومة بحماية الأسرة.


 ودعا بلخضر، في تصريحات له اليوم الخميس، الجمعيات الدينية إلى أن تكون حريصة على الأسرة التي جعلها الرئيس عبدالمجيد تبون من خلال وثيقة التعديل الدستوري في حماية الدولة.


 وقال إن "الدولة لن تتخلى عن الأسرة كما تخلت عنها مجتمعات أخرى على حساب الحقوق الفردية والحقوق الجماعية في معناها الواسع، فالحقوق الفردية والأسرية والشبابية وحقوق المرأة والمجتمع المدني والنقابات وغيرها كلها مصونة ضمن هذه الوثيقة".


 وحث بلخضر الجمعيات الدينية إلى التوجه نحو الشباب وتوجيههم لمواجهة الآفات الاجتماعية والوقاية منها، خصوصًا ظاهرة المخدرات التي

تستهدف تدمير المجتمعات والأسرة.


 وقال "حدودنا محصنة بقوات جيشنا وأجهزتنا الأمنية ولكن الوطن مستهدف من حدود أخرى غير تلك الجغرافية مثل: القنوات الفضائية وغيرها"، مشيرًا إلى بث قناة فرنسية أخيرًا فيلمًا وثائقيًّا سعى للإساءة إلى الجزائريين.


 وأشار إلى رمزية اختيار الأول من نوفمبر ومصادفة الموعد لذكرى المولد النبوي الشريف وكذلك تدشين المسجد الأعظم؛ لإجراء الاستفتاء على التعديل الدستوري الذي وصفه بأنه "يمهد لثورة ديمقراطية لا سلاح فيها إلا القلوب المخلصة للوطن".