عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محاكمة عاجلة لرئيس الميني باص و7 من قيادات النقل العام بالقاهرة

النقل العام بالقاهرة
النقل العام بالقاهرة - أرشيفية

أحالت النيابة الإدارية رئيس الإدارة المركزية للميني باص، و7 مسئولين آخرين من قيادات هيئة النقل العام بالقاهرة للمحاكمة العاجلة بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة ترتب عليها الإضرار بالمال العام.

وشمل تقرير الاتهام كلاً من أحمد محمد الطحان، رئيس رئيس الإدارة المركزية للميني باص بهيئة النقل العام، وأشرف حسن سيد، مدير عام فرع البساتين، وحسام محمد سليمان بالمكتب الفني لفرع البساتين، وعاطف كرم إبراهيم، ومجدي عبدالعزيز محمد، مدير الإدارة المالية بالإدارة المركزية للميني باص، والحسن زكريا محمد، رئيس الإدارة المركزية للورش بهيئة النقل العام، وفتحي عبدالحميد عبدالهادي، مدير عام التخطيط والبحوث الفنية، ومحمد عبدالله عيسى، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية.

وأكد تقرير الاتهام في القضية رقم 122 لسنة 61 قضائية عليا أن المحالين خلال الفترة من عام 2008 حتى 2014 لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة، وأهملوا في الحفاظ على أموال وممتلكات الجهة التي يعملون بها، وارتكبوا ما من شأنه المساس بالحقوق المالية للجهة التي يعملون بها.

كشفت التحقيقات أن المحالين الأول والثاني تقاعسا عن اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال

تسلم الأفيكو 974 بعد تجديدها وظهور عيوب بها من عام 2011 حتى 2014.

وتبين من أوراق القضية أن المحال الثالث خلال الفترة من عام 2008 حتى 2014 استلم السيارات الأفيكو 974 بعد عودتها من الإصلاح والتجديد بورش نصر المركزية رغم وجود عيوب بها.

وأكدت النيابة الإدارية أن المحالين الرابع والخامس خلال الفترة من عام 2011 حتى 2014 أثبتا القيمة الدفترية للسيارات الأفيكو عهدة فرع البساتين لا شيء بالمخالفة للحقيقة.

كما جاء بالتحقيقات أن السادس والسابع والثامن وافقوا على تجديد وتخريد 14 سيارة دون قطعها الكيلو مترات المطلوبة أو المدة القانونية، بالإضافة إلى تجاوز قيمة إصلاحها وتجديدها النسبة المقررة والمقدرة بقيمة 35% من قيمة شراء السيارة بالمخالفة للتعليمات.