عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آخرهم أحفاد المرسى أبو العباس.. جرائم راح ضحيتها مشاهير

احفاد المرسى ابو
احفاد المرسى ابو العباس

كتبت- أسماء خالد ومحمد علام:

هزت جريمة القتي التى راح ضحيتها زوجة نجل الفنان الراحل المرسى أبو العباس منطقة الجيزة خاصة أن الضحايا كانت علاقتهم طيبة بجيرانهم ولم تكن هناك أى عداوات أو خلافات مع أحد.

تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة يوم الثلاثاء الماضى بلاغًا من "صلاح " نجل الفنان الراحل المرسى أبوالعباس يفيد فيه أنه فور عودته للمنزل بعد مشاهدة مباراة مصر وروسيا عثر  على جثث زوجته وطفلتيه مقتولين خنقًا واختفاء مبلغ 300 ألف جنيه من الشقة.

وبالانتقال والفحص تم العثور على جثة ربة منزل وابنتيها الكبرى 14 عامًا والثانية تبلغ 11 عامًا مفارقين الحياة نتيجة تعرضهن للخنق،وكشفت التحريات أن زوج المجني عليها ووالد الضحيتين، نجل الفنان الراحل المرسي أبو العباس، خرج من الشقة لمشاهدة مباراة مصر وروسيا ، وعقب عودته اكتشف مقتله.

 وأشارت التحقيقات الأولية أن الدافع وراء ارتكاب جريمة القتل هو السرقة حيث تم اختفاء مبلغ مالى 300 ألف جنيه من الشقة، وتمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة من القبض على أحد المشتبه بهم والتى تربطه علاقة قوية بالمجني عليهن .

وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها للتأكد من حقيقة تورطه فى ارتكاب الجريمة من عدمه، كما تسلم أحد أفراد أسرة المجنى عليها جثث الضحايا عقب تنفيذ قرار النيابة العامة بالتشريح.

وفى السطور التالية ترصد "بوابة الوفد" أبرز الجرائم التى راح ضحيتها مشاهير الفن

إيهاب صلاح

قام المذيع المصري إيهاب صلاح سالم بقتل زوجته، مستخدمًا سلاحه الناري المرخص تحت تأثير المخدر، وحكم عليه بالسجن المشدد 15 عامًا.

أيمن السويدي

أثار مقتل الفنانة ذكرى ضجة كبيرة فى أرجاء الوطن العربى ، حيث تلقت الراحلة عشرات الطلقات النارية، على يد زوجها رجل الأعمال أيمن السويدي ثم انتحر في النهاية، عام 2003.

الإعلامي الشهير مازن دياب :

اما الإعلامى مازن دياب فقد عثر على جثته ملقاة على الأرض ، مقيد اليدين للخلف والقدمين بسلك اللاب توب الكهربائي الخاص به ، ومكمم فمه بكوفية حمراء استعان بها القاتل للتخلص من المجنى عليه.

سعاد حسنى

كشف الفنان سمير صبرى، أن تقرير الطب الشرعى البريطانى، سجل فى تقريره أن الفنانة سعاد حسنى تعرضت لضربة فى جمجمة الرأس وعدة كدمات متفرقة بأنحاء مختلفة من جسدها.

وقال صبرى، إن سعاد حسنى تعرضت لاشتباك ما داخل شقتها، وعلى إثرها توفيت قبل سقوطها من شرفتها.

 وداد حمدي

لم يكن الريجستير "متى باسيلوس" يقصد قتل "وداد" في بادئ الأمر، بل كان يقصد الفنانة "يسرا" والتي كانت واحدة من ألمع نجوم التسعينيات، كان يتوقع وجود الكثير من الأموال لديها، وكان بالطبع سيقتلها لسرقتها، لكن القدر ساق وداد في طريقه، فتوهم أنها قضت نصف حياتها بالتمثيل قد تفي بالغرض، لم يكن يعلم أن أدوار وداد حمدي الثانوية كانت بالكاد تكفل لها حياة آمنة، هادئة ومستقرة.

عندما ذهب "باسيلوس" إلى "يسرا" ولم يجدها قرر التوجه نحو أقرب شخصٍ له، وبالصدفة وجد "وداد حمدي" تطل من الشرفة، ذهب إليها مُدعيًا الإنهاك، وطلب منها كوب ماء فأحضرت لها كوبًا من الماء وآخر من الليمون، ثم ذهبت للصلاة، وما أن استدارت حتى باغتها واضعًا يده على فمها، طالبًا كل المال الموجود معها، وبالفعل استجابت

لطلبه وأعطته كل ما تمتلك من المال، وكان لحظها العثر أقل مما كان يتوقع "باسيلوس"، وهنا استشاط غضبًا ورفض استغاثات "وداد" له، وطعنها بالسكين الذي كان قد دسه في جيبه، لتسقط قتيلة وهي في عمر الستين، حيث لم يشفع لها تاريخها الفني لدي "باسيلوس" المجنون.

وأكد " باسيلوس" امام المحكمة أنه قتل "وداد حمدى"، لأنها قامت بالتهكم منه، بعدما أخرجت له مئة وخمسين جنيهًا فقط وأقسمت له أن هذا كل ما تملكه، لكنه ظن أنها تخدعه فقام بطعنها أكثر من خمسة وثلاثين طعنة، تقريبًا عدد المرات التي كانت وداد تُضحك فيها جمهورها بالفيلم الواحد.

وبعد يومين تم القبض عليه وتم إحالته للمححكمة التى أصدرت ضده حكمًا بالإعدام، وتم تنفيذ الحكم بعد بشهور من الحادثة.

هبة ونادين

شهد حي الندى في مدينة الشيخ زايد، وهو أحد الاحياء الهادئة جداً، جريمة قتل بشعة أصبحت حديث الشارع المصري، بعد أن راح ضحيتها طالبتان في كلية الهندسة إحداهن هبة ابنة المطربة المغربية ليلى غفران، حيث قام مجهول بطعن نادين خالد جمال ابراهيم ( 23 سنة طالبة في كلية الهندسة بعدة طعنات في البطن والصدر والظهر ثم قام بذبحها وفصل رقبتها عن جسدها، ولم يكتف بذلك بل تعدى على زميلتها هبة ابراهيم العقاد 23 سنة بسلاح ابيض " سكين" وتركها تصارع الموت وفر هارباً دون أن يسرق أي شيء من الشقة

كان قد ورد بلاغ لشرطة النجدة من المحاسب علي محمد علي، خطيب "هبة " ابنة المطربة ليلى غفران يؤكّد فيه أن خطيبته اتصلت به على هاتفه المحمول لتبلغه بأنها مصابة بعدة طعنات بالسكّين وتريد منه أن يسرع ليقوم بنقلها إلى المستشفى، وبالانتقال والفحص تم العثور على جثة نادين خالد جمال بينما ما زالت ابنة المطربة تصارع الموت، فتم نقلها إلى مستشفى دار الفؤاد فى محاولة لانقاذ حياتها الا انها توفيت وفور وصولها.

وبتكثيف التحريات تم تحديد هوية المتهم والقبض عليه وتم إحالته إلى نيابة حوادث جنوب الجيزة التى تولت التحقيقات معه وأمرت فيما بعد بإحالة أوراقه لمحكمة الجنايات.