رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عرض 7 أفلام شاركت في "كان 2018" في بانوراما الفيلم الأوروبي

افيش فيلم
افيش فيلم

أعلنت سينما زاوية عن أسماء 7 من الأفلام المشاركة في الدورة الحادية عشرة من بانوراما الفيلم الأوروبي التي ستبدأ فعالياتها من 7 إلى 17 نوفمبر المقبل، بعرض أكثر من 60 فيلمًا. ويشارك في دورة هذا العام من بانوراما الفيلم الأوروبي 7 أفلام تنافست على السعفة الذهبية في مهرجان "كان" عام 2018، كما حصد بعضهم جوائز أخرى في مسابقات المهرجان.

 

والأفلام هي: (At War) ،(Summer) ،(The Wild Pear Tree) ،(Image Book) ،(Cold War) الحائز على جائزة أفضل مخرج، (Happy As Lazzaro) الحائز على جائزة أفضل سيناريو، (Dogman) الحائز على جائزة أفضل ممثل.

 

وبرنامج الدورة الجديدة من بانوراما الفيلم الأوربي ينقسم إلى 7 أقسام، تم استحداث قسمين جديدين فيهما وهما "السينما السيريالية" وقسم "أفلام الأسرة والطفل"، بالإضافة إلى قسم خاص بسينما المخرج السويدي الراحل انجمار برجمان، أما الأقسام الأربعة الأخرى هي: "الأفلام الروائية الطويلة" و"مخرجون صاعدون" و"الأفلام التسجيلية" و"علامات سينمائية".

 

وتقام الدورة الـ11 تحت رعاية المركز المصري للسينما، ومن أبرز شركاء سينما زاوية هذا العام، شركة نيو سينشري، وسينما الزمالك، والاتحاد الأوروبي والمركز الثقافي البريطاني، والمركز الثقافي الإيطالي، والمعهد الفرنسي ومعهد جوته، وسفارات "السويد، وهولندا، وأيرلندا والدنمارك، وسويسرا، وبلجيكا" والمعهد الدنماركي المصري للحوار، ومدينة الجونة.

 

يذكر أن بانوراما الفيلم الأوروبي حدث فني سنوي أقامته شركة أفلام مصر العالمية "يوسف شاهين" وتنظمه سينما زاوية، وتعرض خلاله أحدث الأفلام الأوروبية.

 

وبدأت عروض مهرجان "بانوراما الفيلم الأوروبي" عام 2004 في القاهرة فقط، وفي العامين الماضيين توسعت في أربع محافظات أخرى، إلى أن وصلت إلى 10 مدن حاليًا.